أفضل أنواع غلايات المياه الكهربائية في 2021

يمكن للقهوة والشاي أن تجعل أي يوم أفضل ، لكن انتظار الماء حتى يغلي قد يكون مؤلمًا. سواء كنت ترغب في الاستمتاع بفنجان من الشاي أو القهوة ، فإن غلاية المياه الكهربائية هي أداة أساسية لغلي الماء بسرعة.

بالمقارنة مع غلايات المياه الموجودة على الموقد ، فإن غلايات المياه الكهربائية أسرع وأكثر هدوءًا وتوفر ميزات إيقاف التشغيل التلقائي حتى تتمكن من المغادرة دون مخاطر أثناء الاستعداد في الصباح. الشيء الأكثر ملاءمة في غلايات المياه الكهربائية هو أنه مع ميزة الحفاظ على السخونة ، فإنها تحافظ على سخونة الماء لفترة أطول بكثير من غلاية الماء العادية.

يوجد العديد من أنواع غلايات المياه الكهربائية بعدة أحجام وأنماط. اتبع هذا الدليل للعثور على أفضل غلايات كهربائية لغلي الماء .

معايير اختيار لغلايات الماء الكهربائية

تحتوي غلايات المياه الكهربائية على مجموعة من الميزات للاختيار من بينها. أفضل غلاية كهربائية بالنسبة لك ستلبي جميع الميزات القيمة الخاصة بك في غلاية المياه. فيما يلي بعض الميزات الشائعة الموجودة في الغلايات الكهربائية:

بحجم

تتراوح سعة غلايات المياه الكهربائية من 0.8 لتر فقط إلى 1.7 لتر. الحجم المثالي ، يعتمد على ما تحب استخدام الماء المغلي في أغلب الأحيان ، وعلى عدد الأشخاص.

إذا كنت تقدم الشاي أو القهوة للعديد من الأشخاص في وقت واحد ، فمن المحتمل أن يكون 1.7 لتر خيارًا جيدًا. إذا كنت بحاجة فقط إلى فنجان أو فنجانين من القهوة في الصباح ، فإن الموديل الأصغر سعة 1 لتر سيفي بالغرض.

مواد

غلاية المياه الكهربائية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ هي الخيار الأفضل دائمًا. هذا لأنه يوفر أعلى متانة وأداء طويل الأمد. كما أنه لا يغير لون الرائحة أو يحتفظ بها بمرور الوقت.

أصبحت غلايات المياه الزجاجية والسيراميك أكثر شيوعًا. وهي عمومًا أكثر أناقة وتكلفة من غلايات المياه المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. ومع ذلك ، إذا قمت بإسقاطها ، فمن المرجح أن تتضرر. غلايات المياه الكهربائية المصنوعة من الزجاج / السيراميك أثقل أيضًا من غلايات الفولاذ المقاوم للصدأ ، والتي تقوم بمزيد من العمل لنقلها لذا تحقق من وزن المنتج قبل شرائه.

القوة الكهربائية

بشكل عام ، ينتج عن غلاية الماء الكهربائية ذات القوة الكهربائية العالية غليان أسرع من الطراز المماثل ذي القوة الكهربائية المنخفضة. في المقابل ، سوف تستهلك المزيد من الطاقة ، وبالتالي تزيد فاتورة الكهرباء. يكفي وجود غلاية كهربائية بقوة تتراوح من 1000 إلى 1500 واط.

أمان

إذا كان لديك أطفال يركضون ، فستكون الغلاية الكهربائية اللاسلكية هي الخيار الأفضل لحماية سلامة أطفالك من المخاطر الكهربائية. يجد الكثيرون الخيار اللاسلكي أكثر ملاءمة أيضًا لأنه يستخدم مساحة أقل على العداد. تحقق لمعرفة ما إذا كان العنصر الخاص بك يتمتع بحماية “الغليان الجاف”. الوظيفة التي تمكّن الغلاية من الإيقاف تلقائيًا قبل أن تبدأ في التسخين بدون وجود الماء فيها.

سهولة التنظيف

سوف تتراكم الغلاية الكهربائية بشكل طبيعي مع مرور الوقت. إذا كنت تعيش في منطقة بها مياه عسرة ، فقد يحدث هذا بشكل متكرر ، مما يترك الغلاية برائحة كريهة ورواسب معدنية. لذلك ، ابحث عن غلاية ذات فتحة واسعة حتى تتمكن يدك من الوصول بسهولة إلى داخلها للتنظيف الشامل.

ميزة الاغلاق التلقائي

تحتوي معظم الغلايات على ميزة الإغلاق التلقائي التي تعمل على إيقاف تشغيل الغلاية عندما تصل إلى درجة الغليان.

سعة الماء

يسمح لك المقياس بمعرفة كمية الماء الموجودة في الغلاية دون فتح الغطاء. هذه الميزة عملية للغاية عندما تقوم بغلي كمية معينة من الماء.

منقي

بعض غلايات المياه الكهربائية مزودة بفلتر يمنع الجزيئات من الدخول إلى الكوب الخاص بك.

ضوابط درجة الحرارة محددة مسبقا

هذه الميزة المفيدة رائعة إذا كنت لا تحتاج إلى الماء المغلي طوال الوقت. يسمح لك بتحديد درجات حرارة مياه معينة.

سعر

يمكن أن يختلف النطاق السعري لغلايات المياه الكهربائية اعتمادًا على الكثير من العوامل. ستكون المنتجات المتطورة أكثر كفاءة وغالبًا ما تأتي بميزات إضافية يتضمن ذلك ميزات مثل شاشة LCD وإعدادات درجة الحرارة ، مما يعطي قيمة مضافة لأموالك.

كيفية استخدام غلاية كهربائية

  • يعد استخدام الغلاية الكهربائية أمرًا بسيطًا ويسمح لك بالابتعاد دون القلق بشأن غليان الماء.
  • املأ غلايتك الكهربائية بالمياه حتى خط التعبئة الأقصى. سيتم وضع علامة على خط التعبئة الأقصى داخل الغلاية أو على مقياس المياه.
  • ضع الغلاية على قاعدتها إن وجدت. قد لا تحتوي غلاية الكابل على قاعدة.
  • قم بتوصيل الغلاية بالتيار الكهربائي.
  • أدر مفتاح الطاقة في الغلاية إلى وضع “التشغيل”.
  • انتظر من 2 إلى 4 دقائق حتى يغلي الماء.
  • عندما يصل الماء إلى نقطة الغليان ، يجب أن تتوقف الغلاية تلقائيًا.
  • ارفع الغلاية من مقبضها واستخدمها لتثبيت يدك الأخرى أثناء سكب الماء في الكوب.

كيفية تنظيف غلاية كهربائية

نظرًا لأن الغلايات الكهربائية تغلي الماء ببساطة ، فلن تحتاج إلى تنظيف الغلاية كل يوم. ومع ذلك ، فمن الجيد أن تمسح الغلاية من الخارج بانتظام بمنظف متعدد الأغراض مضاد للبكتيريا. إذا كان لديك ماء عسر ، إذا لاحظت تراكم الماء العسر ، فقم بتنظيف الجزء الداخلي من الغلاية كل بضعة أشهر بالماء والصابون المعتدل.

 

غلايات المياه الكهربائية هي أجهزة مفيدة للغاية. يتم تسخينها بسرعة وبدقة لتوفير الوقت والإحباط. سواء كنت تبحث عن طراز أساسي أو طراز متطور مع ميزات إضافية ، فإن قائمتنا لأفضل غلايات المياه الكهربائية يمكن أن تساعدك في اختيار الأنسب.

أضف تعليق