أفضل ماكينة حلاقة للرَجل في 2021

يبدو الحصول على حلاقة دقيقة ومريحة دون إنفاق الكثير من المال بمثابة توقع معقول للغاية. ومع ذلك ، فإن اختيار ماكينة حلاقة كهربائية جيدة ليس بالأمر السهل.

سيساعدك هذا الدليل في اختيار أفضل ماكينة حلاقة. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة هذا المنشور ، نحن على يقين من أنه سيكون لديك فهم أوضح لماهية ماكينة الحلاقة الكهربائية الجيدة وستقرر أخيرًا أيها هو الأفضل لك.

كيف تختار ماكينة الحلاقة الكهربائية المناسبة لك؟

ماكينة الحلاقة الدوارة أم ماكينة الحلاقة ذات الرقائق: أيهما أفضل؟

لا توجد إجابة محددة وهي تتلخص في الغالب في احتياجاتك الخاصة. تحتوي ماكينات الحلاقة الدوارة على ثلاثة رؤوس أو أكثر مناسبة بشكل أفضل للتحرك فوق المنحنيات ، ويمكنها الوصول بشكل أفضل إلى المناطق الأكثر صعوبة مثل تلك الموجودة حول الأنف والذقن. من ناحية أخرى ، فإن ماكينات الحلاقة ذات الرقائق تستحق التفكير إذا كان لديك شعر لحية أقصر يتطلب قصًا منتظمًا. يُنظر إليها أيضًا على أنها أفضل للبشرة الحساسة ، حيث تقل احتمالية تسببها في التهيج أو حروق الحلاقة.

سنقسم الاستخدامات المثالية لكلا النوعين على النحو التالي:

  • حلاقة ناعمة: ماكينة حلاقة ذات رقائق معدنية
  • الشعر الخشن: ماكينة حلاقة دوارة
  • البشرة الحساسة: ماكينة الحلاقة ذات الرقائق
  • جلد أكثر صرامة: ماكينة حلاقة دوارة
  • زوايا الوجه: ماكينة حلاقة دوارة
  • نحت دقيق: ماكينة حلاقة ذات رقائق معدنية

ماكينة حلاقة سلكية أو لاسلكية

يمكن تزويد ماكينات الحلاقة الكهربائية بسلك ، لكنها يمكن أن تكون لاسلكية أيضًا.

توفر ماكينات الحلاقة اللاسلكية الحرية والراحة ، ولكن إذا احتاجت إلى إعادة الشحن كثيرًا ، فقد تكون البطارية عقبة. يجب أن يختار المسافرون بالتأكيد ماكينة حلاقة لاسلكية ، في حين أن أولئك الذين نادرًا ما يغادرون المنزل قد يكونون الخيار الأفضل لطراز سلكي.

يمكن أن يكون الكابل مقيدًا ، لكن البعض سيقدر الحصول على أقصى طاقة في جميع الأوقات. من المهم جدًا أن تتذكر أنه إذا كنت تستخدم نموذجًا سلكيًا ، فيجب عليك فحص الكابل بعناية. قد يكون الحبل المطول مزعجًا عند الالتفاف بعيدًا ، ولكنه يمنحك مرونة إضافية أثناء الحلاقة.

حلاقة رطبة أو جافة

يفضل بعض الناس الحلاقة أثناء الاستحمام في الصباح. لن يؤدي هذا إلى توفير الوقت بشكل عام فحسب ، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكن للماء أيضًا أن ينعم شعر وجهك. يمكنك أيضًا استخدام كريمات الحلاقة أو المواد الهلامية إذا كنت تعاني من البثور أو مشاكل أخرى في بشرتك. في هذه الحالة ، ربما تكون ماكينة الحلاقة الرطبة / الجافة هي خيارك الأفضل.

أيضًا ، لا تسمح بعض الطرز باستخدام جل أو مكيف الحلاقة حيث يمكن أن تدخل في حجرة البطارية وتفسد آلة الحلاقة. يمكنك تجنب ذلك عن طريق تنظيف ماكينة الحلاقة نفسها قبل وضعها في منفذ الشحن.

سهولة التنظيف

ما مدى سهولة وراحة العملية التي تريدها؟ تحتوي بعض ماكينات الحلاقة على محطة تنظيف مدمجة عندما تلتقط ماكينة الحلاقة بعد الانتهاء من استخدامها. يقوم تلقائيًا بتنظيفه وتعقيمه دون الحاجة إلى القيام بأي شيء إضافي. هذا جيد للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الوقت لتنظيف شفرات الحلاقة الخاصة بهم.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على شفرة حلاقة يسهل تنظيفها يدويًا نسبيًا. تعد ماكينات الحلاقة ذات الرقائق أسهل في التنظيف والصيانة عمومًا من الآلات الدوارة. ومع ذلك ، إذا تابعت ذلك وحرصت على تنظيفه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، فعادةً لا يستغرق تنظيفه وقتًا طويلاً.

سعر

كم عليك أن تنفق على أفضل ماكينة حلاقة كهربائية؟ يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من نقاط الأسعار. يمكن أن تكلف الموديلات المتطورة والأكثر تكلفة بسهولة 200 دولار أو أكثر ، ولكن هذه هي النماذج التي تأتي عادةً مع محطات تنظيف وتعقيم مدمجة. بشكل عام ، يمكنك توقع دفع ما بين 50 و 100 دولار أمريكي مقابل ماكينة حلاقة عالية الجودة تدوم لبضع سنوات. قد يكون من المنطقي أن تدفع مقدمًا للتأكد من شراء جهاز عالي الجودة.

بيئة العمل

يجب أن تكون ماكينة الحلاقة مريحة في يدك ولا تريد أي شيء ضخم جدًا لأن هذا قد يسبب الإرهاق عند استخدامها. تأكد من أنها ملتوية في يدك وتشعر بالراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتمكن ماكينة الحلاقة الخاصة بك من الوصول بسهولة إلى جميع أنحاء وجهك ، مثل ذقنك وغمازاتك.

الضمان

أخيرًا ، من المهم مراعاة منطقة تغطية ماكينة الحلاقة الكهربائية. إذا تعطلت آلة الحلاقة بشكل غير متوقع ، فقد تحتاج إلى إصلاحها أو استبدالها. هنا سيعمل الضمان ؛ يمكن أن يوفر لك الضمان ماكينة حلاقة جديدة تمامًا دون أي تكلفة إضافية. تأكد من حصولك على أطول ضمان ممكن.

هل يمكنني استخدام ماكينة حلاقة كهربائية أثناء الاستحمام؟

معظم ماكينات الحلاقة الكهربائية عالية الجودة مقاومة للماء لسهولة التنظيف ، مما يعني أنه يمكن استخدامها أثناء الاستحمام. يمكنك أيضًا استخدام كريم الحلاقة المقاوم للماء للحصول على حلاقة أكثر نعومة وأقل تهيجًا لأنه يقلل بشكل كبير من الاحتكاك بجلدك. ومع ذلك ، فإن الميزة الرئيسية لآلة الحلاقة الكهربائية هي أنها أسرع وأكثر ملاءمة ، لذلك إذا لم يكن لديك بشرة حساسة بشكل خاص ، يمكنك التخلص من الحلاقة الجافة التي تتطلب القليل من التنظيف أو لا تتطلب التنظيف.

كيف تحافظ على ماكينة الحلاقة الكهربائية من التلف؟

كلما طالت مدة استخدامك لآلة الحلاقة الكهربائية ، ستتراكم المزيد من الأوساخ وقشور الجلد القديمة على رأس الحلاقة. هذا يتسبب في حرق ماكينة الحلاقة ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى إتلاف بشرتك. لمنع هذا ، تحتاج إلى تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية الخاصة بك. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ما عليك سوى معرفة كيفية عمله.

اشطف رأس الحلاقة

بعد كل حلاقة ، يجب شطف ماكينة الحلاقة الكهربائية تحت صنبور. بهذه الطريقة ، يمكنك إزالة معظم الشعر والأوساخ. يجب عليك تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية تمامًا بعد كل 3 مرات حلاقة. إذا كان نمو لحيتك طبيعيًا ، فهذا يعني مرة واحدة في الأسبوع. هل لحيتك التي تحلقها بانتظام ممتلئة؟ في هذه الحالة ، من الأفضل تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية مرتين في الأسبوع.

نظف ماكينة الحلاقة الكهربائية بانتظام

يتطلب تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية أسلوباً خاصاً. يعتمد الأسلوب المناسب لماكينة الحلاقة الكهربائية على نوع ماكينة الحلاقة الكهربائية وما إذا كان لديك محطة تنظيف. ستقوم محطة التنظيف بالكثير من التنظيف من أجلك.

استبدل رأس الحلاقة في الوقت المناسب

من المهم توخي الحذر عند تهالك شفرات الحلاقة بدرجة لا تسمح لها بالحلاقة. تلوث الشفرات البالية الجلد وتتلفه. لمنع ذلك ، يجب تغيير شفرات الحلاقة بعد 12 شهرًا. لا يهم مدى جودة تنظيفك لها ، لأنه حتى الشفرات المُعتنى بها جيدًا لا يمكن استخدامها لحلاقة بشرتك بأمان وصحة بعد 12 شهرًا. لا تحلق أبدًا باستخدام نفس رأس الحلاقة لأكثر من عام.

لا تنسى تحضير بشرتك

لا يعني مجرد استخدامك لماكينة الحلاقة الكهربائية أنه يجب عليك إهمال تحضير بشرتك. حقيقة أن الجلد دائمًا ما يكون نظيفًا ومعتنى به جيدًا يعني تجربة حلاقة أفضل. قبل الاستخدام ، يجب ترطيب وجهك وغسله لفتح مسام الجلد. غالبًا ما يؤدي فتح المسام إلى أداء الجهاز جيدًا أثناء الحلاقة. يمكنك أيضًا استخدام منتج لحماية بشرتك. من الممكن الحصول على تجربة حلاقة أفضل بكثير باستخدام هذه المنتجات. يمكن أن يكون هذا رغوة الحلاقة أو زيت الحلاقة. هذه الخطوة الأخيرة ليست إلزامية ولكنها موصى بها إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص. أخيرًا ، عند الانتهاء من عملية الحلاقة ، يجب أن تتذكر معالجة بشرتك بعد الحلاقة. بالنسبة لهؤلاء ، يوصى عمومًا باستخدام كريمات مثل مستحضرات ما بعد الحلاقة والبلسم. بصرف النظر عن هذه ، بالطبع ، يمكن أيضًا استخدام حلول عشبية مختلفة.

استنتاج

قد يستغرق العثور على أفضل ماكينة حلاقة كهربائية تناسب احتياجاتك بعض الوقت ، لكن الأمر يستحق ذلك. ستتمكن من الحصول على الحلاقة التي تريدها وتشعر بالراحة أثناء القيام بذلك.

أضف تعليق