العسل للوجه قبل النوم

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 08:26 مساءً المشاهدات : 146 مشاهده

    العسل للوجه قبل النوم، انتشر استخدام العسل في مجال العلاجات الطبيعية والطب البديل منذ مئات السنين، حيث أثبت العسل جدارته في علاج الكثير من مشاكل الجسم، وذلك لاحتوائه على عدد كبير ومنختلف من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والتي تجعله بمثابة كنز طبيعي يقدم الكثير من الحلول لمشاكل الجسم والبشرة، وفي هذا المقال نناقش معاً فوائد العسل للوجه قبل النوم من خلال موقع تقرير.

    وضع العسل للوجه قبل النوم

    تتعدد فوائد العسل لجسم الإنسان والتي لا يسعها مقال واحد نظراً لكثرتها وتعددها، حيث يعتبر عسل النحل علاجاً فعالاً لكافة مشاكل الجسم وذلك بإقرار من الله تعالى في آيات القرآن الكريم حينما وصفه عز وجل بقوله "فيه شفاء للناس" ، ون هنا كان على الإنسان استغلال هذا الكنز الطبيعي والاستفادة منه، ومن ضمن فوائد عسل النحل التي لا حصر لها ما يتعلق بالبشرة والوجه، ولكن كيف يمكن وضع العسل للوجه قبل النوم؟ هذا ا سوف نتعرف عليه في السطور القادمة:

    • عسل النحل من أكثر الأشياء التي قد خلقها الله تعالى فائدة للإنسان وهو متوفر بسهولة يمكن لأي منا الحصول عليه في أي وقت ومكان، ومن ضمن استخدامات العسل الكثيرة والمتعددة اتجاه العديد من النساء والفتيات لاستخدام عسل النحل في تجميل البشرة والعناية بها.
    • هذا وقد ثبتت فعالية العسل على بشرة الوجه من خلال بعض الماسكات المستخدمة في التجميل باستخدام العسل مع بعض الإضافات الطبيعية.
    • فمثلاً يمكن عمل ماسك العناية بالوجه باستخدام عسل النحل عن طريق مزج كميات متساوية من عسل النحل والحليب حتى تتكون عجينة ثم وضعها على الوجه وتترك لبعض الوقت ثم يشطف الوجه بالماء وهذا يفيد في إخفاء الخيوط الرفيعة وتجاعيد الوجه.
    • كما يمكن مزج ربع كوب من العسل مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء وهذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة ومنحها نضارة وإشراق.
    • ماسك عسل النحل والخيار باستخدام خيارة مهروسة مع أربع ملاعق من عسل النحل ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء ويعمل هذا الماسك على توحيد لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة.

    فوائد ماسك العسل للوجه

    هناك فوائد متعددة لاستخدام العسل على الوجه قبل النوم أو في أوقات النهار المختلفة ومن هذه الفوائد:

    • تجديد خلايا الجلد وتقشير البشرة ما يمنحها مظهراً حيوياً ومشرقاً.
    • ترطيب بشرة الوجه حيث أن العسل يعمل كمرطب طبيعي للبشرة يعطيها النعومة والإشراق فكما نعلم بأن سر جمال البشرة دائماً ما يكون الترطيب بعكس جفاف البشرة التي يجعلها شاحبة وذات ملمس خشن مع ظهور بقع داكنة.
    • القضاء على مشكلة البثور وحب الشباب من خلال خصائص العسل المضاضدة للبكتريا والتي تتسبب في حب الشباب.
    • علاج التجاعيد والخيوط الرفيعة التي تظهر على البشرة مما يجعله مقاوماً لأعراض الشيخوخة المبطرة والتقدم بالعمر.
    • تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الجاف مما يمنح البشرة الإشارق والحيوية.
    • تنظيف البشرة من آثار المكياج مما يجنب البشرة من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
    • عسل النحل هو علاج فعال للإكزيما.

    أضرار العسل للوجه

    على الرغم من تعدد فوائد العسل للبشرة إلا أنه قد يكون مضراً في بعض الحالات وأهمها أن تكون البشرة من النوع الحساس، وفي هذه الحالة لن يكون العسل مفيداً كثيراً بل إنه سوف يضر بالبشرة ويسبب التهيج والاحمرار، ولذلك يجب الانتباه كثيراً عند تجربة ماسكات العسل المختلفة، فهي تناسب جميع أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة تسبب لها التهيج والالتهاب والاحمرار.

    تقارير ذات صله بـ العسل للوجه قبل النوم
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم