العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 الساعه 06:15 مساءً المشاهدات : 105 مشاهده

    العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس، اتبعت سالي فؤاد خبيرة الصحة والتغذية المعروفة نظاماً غذائياً خاص بها في إنقاص الوزن الزائد من الجسم بطريقة صحية وآمنة دون التأثير على وظائف الجسم الحيوية، وكان هذا النظام خلاصة تجربة شخصية لسالي فؤاد، ومن ثم قامت بتقديمه لمتابعيها كأحد أهم الأنظمة الصحية في إنقاص الوزن والمطروحة على الساحة، فقد ساعدها نظام العشر نصائح على خسارة وزنها بمعدل 25 كيلو في مدة ستة أشهر، وهذه تعتبر مدة مناسبة بالنسبة للوزن المفقود، فلو قلت المدة عن ذلك ربما يؤثر ذلك على صحة الجسم، واليوم نناقش معاً نظام العشر نصائح للتخسيس لخبيرة التغذية سالي فؤاد من خلال موقع تقرير .

    نظام رجيم سالي فؤاد

    اعتمدت سالي فؤاد في نظام رجيم العشر نصائح على عدم حرمان الجسم من أي من عناصر الطعام ولكن يجب تناول الطعام في الوقت المناسب حتى يستفيد منه الجسم ويهضمه بصورة طبيعية بدون تحويله إلى دهون، ومن ذلك على سبيل المثال أشارت سالي فؤاد إلى أن تناول الفواكه والسكريات بوجه عام والنشويات في الفترة ما بعد المغرب يؤدي إلى تحويلها كاملة إلى دهون وتخزينها في الجسم مما يسبب زيادة في الوزن غير مرغوب بها، وربما لم يكن يعلم معظمنا بتلك المعلومة.

    لذلك فإن اتباع نظام العشر نصائح الذي قدمته سالي فؤاد وتطبيقه كما هو يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم والاستفادة بالطعام الذي نتناوله بصورة صحيحة، لذلك يمكن القول بأنه أحد أهم الأنظمة الصحية وأفضلها التي يمكن اتباعها خاصة أنه ناتج عن تجربة شخصية لسالي فؤاد التي هي في الأصل خبيرة تغذية وصحة تعرف الكثير من المعلومات الهامة في هذا الشأن. 

    اقراء ايضا : الشوفان للتسمين

    دايت سالي فؤاد

    مع اتباع النصائح العشرة التي قدمتها سالي فؤاد يخسر الشخص وزنه الزائد في مدة مناسبة جداً، ومع توضيح العشر نصائح كاملة أضافت سالي فؤاد نظامها اليومي الذي قد يفيد أحد الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية تناول الطعام بشكل صحيح وتنظيمه على مدار اليوم، فقالت سالي فؤاد بأنها عادة ما تبدأ يومها بمشروب الشاي باللبن مع إضافة سكر الفركتوز إليه بممقدار ملعقة، كما أنها أحياناً تستبدله بمشروب الزنجبيل مع الليمون أو الشاي الأحمر أو الأخضر مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي وذلك لكون هذا المشروب حارقاً للدهون وكذلك للتقليل من تناول اللبن.

    بعد ساعة من تناول مشروب الصباح يمكن تناول ثمرة فاكهة واحدة حتى لا يزيد معدل السكريات عن المسموح به، وبعد ساعتين من تناول ثمرة الفاكهة ذكرت سالي فؤاد أنها تتناول كوباً من الزبادي المضاف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة من دقيق الشعير وملعقة من الشوفان ويمكن إضافة قرفة حسب الرغبة، وبعد ساعتين من تناول الزبادي كانت تتناول كوباً من النسكافيه مع استخدام السكر الدايت، وبعد ساعة كانت تتناول شرائح من الطماطم والفلفل الملون والخيار مع ملعقتين من الجبن الفيتا ذات الطعم المميز، وبعد مرور ثلاث ساعات كانت تتناول أحد مصادر البروتين مثل البيض أو صدور الدجاج المشوي أو السمك الفيليه مع ضرورة تناول شوربة قليلة الدسم وسلطة خضراء، وبعد ساعة كوب شاي باللبن مع السكر الدايت، وقبل النوم كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون، وبذلك يكون تناول الفاكهة في النهار والبروتين قليل الدسم ليلاً مع التقليل بقدر المستطاع في النشويات والإكثار من شرب الماء.

    العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس

    أما عن العشر نصائح المقدمة من خبيرة التغذية سالي فؤاد لإنقاص الوزن فنوضحها كما يلي:

    • نصحت سالي فؤاد بضرورة الامتناع عن تناول أنواع الفاكهة المختلفة وكذلك النشويات والسكريات وذلك في الفترة بعد المغرب وذلك لأنها لاتهضم بطريقة صحيحة في ذلك الوقت بل إن الجسم يحولها إلى دهون مما يزيد من الوضع سوءاً.
    • تقسيم وجبات اليوم إلى وجبات صغيرة متعددة بدلاً من وجبات كبيرة بحيث تحتوي كل وجبة على 200 سعراً حرارياً بحد أقصى ولا يزيد عن ذلك، وذلك للحفاظ على مستوى السكر في الدم مع ضرورة تناول كل نوع على حدة في وجبة منفصلة فمثلاً الفواكه في وجبة بمفردها والبروتين مع السلطة في وجبة أخرى ووجبة ثالثة من النشويات مع الخضار الطازج، وذلك لأن كل نوع من أنواع الطعام يختلف في مدة هضمه وبذلك ننظم عملية الهضم بدلاً من عرقلتها.
    • الإكثار من تناول المخبوزات المعدة بالدقيق الأبيض وكذلك المشروبات التي تمت تحليتها بالسكر يعمل على تخزين الدهون في الجسم لمدة ساعتين مما يجعل الجسم في حالة جوع دائم وتخزين للدهون ولذلك يجب التقليل قدر المستطاع من تلك الأطعمة والمشروبات.
    • تناول مصادر مختلفة من البروتين على مدار اليوم مما يساهم في إعطاء شعور بالشبع ولكن يجبه الانتباه إلى أن الإفراط في تناول البروتين يرهق عمل الكلى ويلحق الضرر بها.
    • الحرص على الإكثار من تناول الماء خلال اليوم لتنشيط عمل الكبد بصورة صحيحة، مع العلم أنه في بعض الأحيان مع حاجة الجسم للماء قد يعطي المخ إشارة خاطئة بالرغبة في الطعام بدلاً من الماء.

    10 نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن

    ونكمل عرض العشر نصائح لإنقاص الوزن التي توصي بها خبيرة الصحة والتغذية سالي فؤاد:

    • الحرص على تناول وجبة صغيرة من البروتين قبل الذهاب إلى النوم بمدة  ساعات تكون خالية الدسم مثل قطعة من الجبن القريش أو كوباً من الزبادي ولكن بشرط أن يكون منزوع الدسم مع عصرة نصف ليمونة عليه، وتعمل هذه الوجبة على تحفيز عمل الهرمون المسئول عن التخسيس والذي يعمل في الليل ولكن تناول النشويات والسكريات يمنعه عن العمل بشكل صحيح، وفي حالة عمله فإنه يحرق 80 جرام من الدهون في ليلة.
    • فحص الغدة الدرقية والتأكد من أنها تعمل بشكل طبيعي فأي خلل بها يعيق حرق الدهون ويسبب زيادة كبيرة في الوزن.
    • منع تناول الدهون التي تضر الجسم والاعتماد على زيت الزيتون كمصدر صحي للدهون كما أن تناول أنواع الأسماك التي تحتوي على الدهون يفيد الجسم كثيراً وكذلك أنواع المكسرات المختلفة.
    • بدء وجبة الطعام بالشوربة والسلطة وأخذ الوقت الكافي في تناولهما مما يشغل وقتاً من الوجبة، حيث أن المخ يرسل إشارة بالشبع بعد نحو 20 دقيقة من بداية الطعام، مع الحرص على أن تكون الشوربة خالية الدسم.
    • من أهم النقاط في رجيم العشر نصائح هو الفصل كل ثلاثة أيام بيوم لتناول الوجبات الصغيرة مع الحرص على الإكثار من شرب الماء، وكذلك يوم الفري في آخر الأسبوع مع ضرورة الإنتباه لعدم الإسراف في الأكل ويعمل ذلك على تحفيز حرق الدهون بشكل أكبر في الجسم.

    نظام العشر نصائح سالي فؤاد

    هذا وأشارت خبيرة التغذية سالي فؤاد لضرورة ممارسة بعض الرياضات الخفيفة لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في كل أسبوع فالرياضة من أساسيات نجاح أنظمة الطعام الصحية، كما أكدت على عدم الاتجاه لشراء أدوية التخسيس التي لا تفيد الجسم في شئ بل إن أضرارها قد تكون أكثر من فوائدها بالإضافة لسعرها المرتفع، مع ضرورة الالتزام بالعشر نصائح التي قدمتها.

    تقارير ذات صله بـ العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم