خلطات لتطويل وتكثيف الشعر

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 02:12 صباحاً المشاهدات : 172 مشاهده

    خلطات لتطويل وتكثيف الشعر، حيث تبحث كل فتاة عن أفضل الطرق الطبيعية لتطويل وتكثيف الشعر، كما يحل من النساء دائما بالحصول على شعر ناعم وقوي، لذلك دائما في حالة شغف بكل ماهو جديد في عالم الصحة والجمال، وسوف نقدم لكم في المقال التالي خلطات لتطويل وتكثيف الشعر.والجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية والخلطات التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على شعر أكثر جاذبية وكثيف بدون استخدام أي مواد كيميائية مضرة، ولكن أغلب هذه الخلطات تحتاج إلى الاستمرارية و التحلي بالصبر للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

    خلطات لتطويل وتكثيف الشعر

    هناك مجموعة من الخلطات التي تعتمد على مواد طبيعية وتعمل على تقوية الشعر وزيادة درجة كثافته ومن بينها:

    خلطة البيض وزيت الخروع

    • وهي الوصفة التي تعمل على زيادة لمعان الشعر ودرجة نعومته.
    • المكونات: 3 ملاعق من زيت الخروع مع ملعقة واحدة من الخل.
    • طريقة التحضير: يتم خلط المكونات جيدا ، ثم يتم وضعها على فروة الرأس عبر التدليك، ويتم تركها لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلها بالماء الفاتر جيدا وتنشيف الشعر، ولابد من تكرار الوصفة بشكل أسبوعي لمدة 3 أشهر للحصول على نتائج قوية.

    خلطة زيت جوز الهند للشعر

    • المكونات: زيت جوز الهند فقط
    • التحضير: يتم تدليك فروة الرأس بشكل دائري بزيت جوز الهند، مع تكثيف الكمية على جذور الشعر واستمرار عملية التدليك لمدة تتراوح من 5 الى 10 دقائق ثم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة بشكل أسبوعي لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج.

    الخردل والزّبادي لنعومة الشعر

    الوصفة الأنسب للشعر الدهني، والتي تعتمد على خلط ملعقة من الخردل المطحون مع ملعقة زبادي مع ملعقة عسل أبيض وعصير ليمون، ويتم خلطهم بشكل جيد للحصول على التماسك المطلوب ثم يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بالخليط، ويترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح من 20 الى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، ومن الضروري الحرص على استمرار عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

    وصفة الخردل والسّكر للشعر

    هذه الوصف تعمل على تقوية الشعر وزيادة معدل نموه حيث أن السكر يعمل على تحفيز نمو الشعر والخردل يعزز قوة الشعر.

    المكوّنات:  ملعقة متوسطة من مسحوق الخردل، مع ملعقة سكر، وصفار بيضة واحدة، مع اضافة ملعقة زيت زيتون ويتم خلط المكونات جيدا للحصول على التماسك المطلوب، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط، ويترك على الشعر لمدّة 20 دقيقة ثمَّ يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو، ولابد من تكرار الوصفة أسبوعيا.

    عوامل تتحكم في طول الشعر

    هناك العديد من العوامل المتحكمة في نجاح وصفات وخلطات لتطويل وتكثيف الشعر والتي تتحكم في نمو الشعر وكثافته ومن بينها:

    • الحالة الصحية للسيدة.
    • نوعية الشعر والتي تتنوع مابين شعر ناعم أو خشن أو عادي أو دهني.
    • المرحلة العمرية للسيدة أو الفتاة
    • حيث أن معدل نمو الشعر لا يستمر على نفس المستوى لكل هؤلاء، ولكن يتأثر يختلف وفقا لهذه العوامل.

    في النهاية نؤكد أن الاعتماد على الوصفات الطبيعية في تقوية وتنعيم الشعر وزيادة درجة اللمعان وتعزيز نمو الشعر، هي أفضل الطرق والأكثر أمانا من الاعتماد على المواد الكيميائية التي قد تلحق الضرر على الشعر والصحة على المدى العيد، كما أن هناك عدد كبير من الزيوت والمواد الطبيعية التي حققت رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة لما تحتويه من مركبات فعالة في علاج مشاكل الشعر

    تقارير ذات صله بـ خلطات لتطويل وتكثيف الشعر
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم