رجيم سالي فؤاد العشر نصائح

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 الساعه 05:13 مساءً المشاهدات : 65 مشاهده

    رجيم سالي فؤاد العشر نصائح، يبحث الأشخاص دائماً عن الطرق السهلة والسريعة في إنقاص الوزن وحرق دهون الجسم الزائدة، حيث يعتبره البعض أمر شاق في اتباع نظام صحي متوازن يعتمد على الاستغناء عن بعض أنواع الطعام، ولذلك نجد العديد من الأنظمة المعروفة والمتبعة في التخسيس وإنقاص الوزن يختلف كل منها عن الآخر في طبيعتها إلا أنها جميعاً تساعد على إنقاص الزائد من الدهون بطريقة صحية بدون التأثير على صحة الجسم، ولذلك نناقش اليوم من خلال موقع تقرير مقال عن رجيم سالي فؤاد العشر نصائح وهو من أشهر الأنظمة وأفضلها من حيث النتائج.

    العشر نصائح سالي فؤاد لفقدان الوزن

    تقدم خبيرة التغذية سالي فؤاد لمتابعيها نظاماً صحياً من أجل إنقاص الوزن، وهو نظام العشر نصائح لفقدان الوزن والذي يعتمد على تناول الطعام الصحي مع عدم حرمان الجسم ن أي عنصر من عناصر الطعام وعند اتباع هذا النظام بطريقة صحيحة فإن الجسم يفقد الوزن الزائد في مدة طويلة قد تصل لخمسة أو ستة شهور، هذا وقد اتبعت سالي فؤاد هذا النظام الغذائي في التخلص من الوزن الزائد وذلك في مدة استمرة لستة أشهر فقدت خلالها خمسة وعشرين كيلو، وكان هذا بالاعتماد على نظام العشر نصائح فقط مع بعض الرياضة الخفيفة بدون تناول أي أدوية للتخسيس والتي قد نصحت بالابتعاد التام عنها لعدم نفعها في إنقاص الوزن.

    العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس

    اتبعت خبيرة التغذية سالي فؤاد في إنقاص وزنها العشر نصائح التي أوصت بتطبيقها وهي:

    • عدم تناول الفاكهة والأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات بداية من وقت المغرب وذلك لكونها لا يتم حرقها بل إنها تحول لدهون وتخزن في الجسم.
    • تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة متعددة يتم تناولها خلال اليوم مع الحرص على ألا تتعدى الوجبة 200 سعراً، وأشارت سالي فؤاد بضرورة تنسيق الوجبة الواحدة من حيث نوع الطعام فمن الأفضل للهضم تناول وجبة من نوع واحد مثل الفاكهة في وجبة والبروتينات مع السلطة في وجبة وكذلك النشويات مع بعض الخضار في وجبة.
    • عدم الإكثار من تناول النشويات خاصة الدقيق الأبيض والمشروبات والعصائر التي يتم تحليتها بالسكر وذلك لأنها تعمل على تخزين الدهون في كل مرة لمدة ساعتين.
    • التنويع في تناول مصادر البروتين خلال اليوم ولكن مع ضرورة عدم الإسارف في ذلك حتى لا نضر بصحة الكلى.
    • تناول الماء بكثرة أثناء فترات النهار من أجل تنشيط عمل أعضاء الجسم.

    رجيم سالي فؤاد العشر نصائح كاملة

    ونستكمل عرض العشر نصائح للتخسيس التي أوصت بها خبيرة التغذية والصحة سالي فؤاد:

    • تناول مصدر للبروتين منزوع الدسم قبل الذهاب إلى النوم بمدة ثلاث ساعات وذلكك لإعطاء الفرصة لهرمون التخسيس وحرق الدهون أن يعمل حيث أنه يعمل ليلاً ولكن تناول السكريات والنشويات في الليل يعيق عمله، ولذلك فإنه من الجيد والأفضل تناول البروتين خالي الدسم مثل الزبادي أو الجبن القريش، وأشارت كذلك أنه في حالة عمل الهرمون بشكل صحيح فإنه يستطيع التخلص من مقدار 80 جرام من الدهون في الليلة الواحدة.
    • إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من عمل الغدة الدرقية بشكل طبيعي حيث أن أي خلل في عملها قد يؤدي إلى زيادة مفرطة في الوزن وعدم حرق الدهون.
    • الابتعاد عن أنواع الدهون الضارة بالجسم واستبدالها بدهون صحية مثل التي توجد في الأسماك مثل تناول سمك الماكريل والتونة وكذلك الاعتماد على زيت الزيتون في الطعام.
    • تناول الشوربة والسلطة في بداية الوجبة يليها البروتين وذلك لأن المخ يعطي إشارة بالشبع بعد مرور فترة 20 دقيقة من تناول الطعام.
    • تخصيص يوم في كل أسبوع للأكل المتنوع وهو يوم الفري مع ضرورة عدم الإفراط في الطعام، وكذلك يوم كل ثلاثة أيام لتناول كمية صغيرة من الطعام مما يحفز الجسم لحرق الدهون.
    تقارير ذات صله بـ رجيم سالي فؤاد العشر نصائح
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم