زيت شجرة الشاي للبقع

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 الساعه 07:02 مساءً المشاهدات : 197 مشاهده

    زيت شجرة الشاي للبقع، اعتاد الإنسان منذ القدم على الاستفادة من كل شئ موجود حوله في الطبيعة الواسعة التي خلقها الله تعالى سواء كانت الأعشاب المختلفة أو الزيوت بعد استخراجها، فلم يكن متاح قديماً طرقاً للعلاج سوى العلاج الطبيعي بالأعشاب والزيوت والقشور سواء بتجفيفها أو غليها أو جعلها مسحوقاً، وقد كانت هذه الطرق البدائية نافعة في علاج كثير من الأمراض وحل مشاكل الجسم المختلفة حتى أن بعضها لازال موجوداً حتى يومنا هذا مع تقدم الطب والأدوية والعلاجات المختلفة، ومن الزيوت التي لازالت تستخدم هو زيت شجرة الشاي الذي تتعدد استخداماته وفوائده ونناقشها من خلال موقع  التقرير التالي.

    زيت شجرة الشاي لتفتيح البشرة

    يستخرج زيت شجرة الشاي من شجرة الشاي ولكن لايقصد بها شجر الشاي الذي ينتج بذور الشاي المشروب الشهير في العالم، فهو نوع من الأشجار تنمو في مناطق عدة وموطنها الأصلي في استراليا وتنمو شجرة الشاي المستخرج منها هذا الزيت بارتفاع نحو ثمانية أمتار ويستخرج الزيت من فروع الشجرة وأوراقها وذلك عن طريق التقطير، يتميز زيت شجرة الشاي بلون أصفر يميل بعض الشئ إلى الأخضر وتشبه رائحته الكافور وهو متوفر في جميع أيام السنة.

    أما عن استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة فهي كثيرة ومتعددة بسبب فوائده الكثيرة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، ومن فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة:

    • زيت شجرة الشاي هو علاج فعال وآمن للتخلص من حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة، مما يجعل بشرة الوجه صافية ومشرقة وتتمتع بمظهر صحي وحيوي، وللحصول على نتيجة رائعة يتم دهن زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء ولا يتم غسله بعد ذلك بل يترك على الجلد حتى يمتصه، ولكن يجب الحذر لأصحاب البشرة الحساسة إذ أن عليهم إجراء اختبار بسيط للتأكد من سلامة الزيت على البشر وعدم تسببه في تهييج الجلد واحمراره، ويكون هذا الاختبار عن طريق دهن الزيت على الذراع مثلاً والانتظار لبعض الوقت للتأكد من تأثيره.
    • يقلل من آثار البقع والندوب على البشرة ويعالج آثار الحبوب وما تسببه من التهابات قد تترك أثراً ولذلك لخواصه المضادة للبكتريا والجراثيم والفطريات.
    • يعمل زيت شجرة الشاي على التخلص من الزوائد الجلدية التي تظهر على الجلد عند كثير من الناس والتي تسبب لهم الإزعاج، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق دهان تلك الزوائد بزيت شجرة الشاي كل يوم وسوف تلاحظين اختفائها.

    فوائد زيت شجرة الشاي للجسم

    لا تقتصر فوائد زيت شجرة الشاي على البشرة فقط بل إن لها فوائد متعددة نذكر منها:

    • زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات التي تسبب العدوى في الجسم، مما يجعله مفيداً جداً في علاج الالتهابات المختلفة مثل التهابات الحلق والجهاز التنفسي وكذلك الالتهابات المختلفة التي قد تصيب الجهاز الهضمي سواء في المعدة أو الأمعاء أو القولون، كذلك الالتهابات الخاصة بالمسالك البولية.
    • يفيد زيت شجرة الشاي في علاج الصداع من خلال وضع عدة قطرات منه على قطعة من القماش المبللة ببعض الماء الساخن ثم استنشاق البخار.
    • يفيد زيت شجرة الشاي في تطهير الجروح لقدرته على مكافحة الجراثيم والفطريات، ولذلك يفيد أيضاً في علاج لدغات الحشرات .
    • يعالج الفطريات الخاصة بالأظافر والتي تؤثر على نموها ومظهرها الصحي ويجب الاستمرار لمدة شهرين كاملين في دهن الأظافر بالزيت حتى يتم التخلص من الفطر نهائياً.

    فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

    تتعدد فوائد زيت شجرة الشاي لتشمل صحة الشعر أيضاً، ومن فوائده المزهلة للشعر:

    • يعمل زيت شجرة الشاي على علاج مشاكل الشعر مثل الحكة وقشرة الشعر.
    • كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويعمل على تقويته.
    تقارير ذات صله بـ زيت شجرة الشاي للبقع
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم