علاج آلام البطن بالاعشاب

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 02:51 صباحاً المشاهدات : 129 مشاهده

    علاج آلام البطن بالاعشاب، حيث يعتمد عدد كبير من الأطباء في الآونة الأخيرة على الأعشاب في علاج الم البطن، باعتبارها الطب البديل لما تحتويه هذه الأعشاب من مركبات فعالة في الحد من الألم وتهدئته والعلاج بشكل أسرع.والجدير بالذكر أن آلام البطن والمعدة قد تحتاج طوال الوقت الذهاب للطبيب، فمن الممكن تناول بعض الأعشاب سواء من خلال مشروب ساخن أو كما هي على حالتها، لعلاج هذه الآلام وتسكينها، وسوف نقدم لكم في المقال التالي كيفية علاج آلام البطن بالاعشاب.

    وصفات علاج آلام البطن بالاعشاب

    أزهار البابونج المغلي:

    وهي من أفضل الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في علاج آلام البطن وحالات الإمساك والإسهال، والانتفاخات، كما أنه هذه العشبة تمتلك العناصر الهامة والتي تستطيع خفض درجة حرارة الجسم، وبث الشعور بالراحة والاسترخاء وتحفيز الشخص على تناول قسط من النوم.

    العسل الأبيض:

    العسل الأبيض معالج للعديد من الأمراض ومن ضمنها الآم البطن، ويمكن تناوله على الريق أو اضافته إلى المشروبات الساخنة.

    مغلي الكمون:

    الكمون أحد أهم الأعشاب المعالجة لمشاكل البطن والمعدة والتي ينصح به عدد كبير من الأطباء، ويمكن استخدامه من خلال وضع ملعقة على كوب ماء دافيء.

    مسحوق الزنجبيل:

    من أفضل الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في علاج مشاكل المعدة والبطن وتسكين الألم بشكل سريع، ويمكن شربه مغلي أو خلطه مع الطعام.

    مشروب الحلبة المغليّة:

    مشروب الحلبة المغلية له دور فعال في علاج مشاكل البطن ويمكن الاعتماد عليه كمسكن، ويفضل تناول كوبين من الحلبة يوميا.

    ورق النعناع:

    أحد أبرز الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج الآم البطن للكبار والصغار وينصح به الأطباء دائما، ويمكن تناوله من خلال مشروب النعناع المغلي أو خلطه مع الطعام، وينصح به للأطفال، كما يتميز النعناع بأنه من الأعشاب التي تعمل على تسهيل عملية هضم الطعام وعدم الشعور بالثقل بعد الأكل، وعلاج الانتفاخات والغازات ويفضل تناول النعناع دائما في مختلف مشاكل البطن.

    الكزبرة الجافة:

    تتمتع الكزبرة بعناصر غذائية تساعد على تنظيم عملية الهضم وعلاج مشكلة الانتفاخات و الحد منها وكذلك مشكلة الغازات، كما يمكن الاعتماد عليه في تسكين الألم  طبيعيا وبشكل سريع، ويمكن تناول الكزبرة من خلال شرب كوب منقوع الكزبرة.

    اليانسون:

    أحد أهم الأعشاب التي تعمل على تهدئة آلام البطن بشكل سريع، وينصح به للأطفال حديثي الولادة، لما يتمتع به من عناصر هامة في علاج عسر الهضم والشعور بالاسترخاء، ويمكن تناوله من خلال مغلي اليانسون.

    مسحوق الشمر:

    من أبرز الأعشاب التي تساعد على علاج مشاكل البطن والجهاز الهضمي لما يحتويه الشمر من مركبات فعالة في علاج  الآم المعدة فضلا عن كونه مضاد للبيكتريا والفيروسات والميكروبات، كما يعمل على الحد من الغازات والانتفاخ، ويمكن تناوله من خلال شراب كوب من  الشمر  دافئا أو تناوله على حالته ضمن الطعام.

       الحلتيت :

    عشبة تتمتع بعناصر مهمة في علاج آلام البطن ومشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام، حيث يحتوي على مركبات تضم عناصر قوية يمكن الاعتماد عليه كمضادة للالتهابات، وتعمل على تهدئة الآلم بشكل سريع ويمكن تناولها مع كوب من الماء الساخن.

    وصفة الليمون وصودا الخبيز

    حيث يتميز الليمون باحتوائه على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وفيتامين سي المضاد للأكسدة، ويعمل كمسكن سريع للألم، كما يتميز صودا الخبيز بأنها تعمل على استعادة توازن نسب الحموضة في الجسم.

    في النهاية نؤكد أن الاعتماد على المواد الطبيعية والأعشاب قادرة على مواجهة الآم البطن والأعراض المصاحبة لها من إسهال أو إمساك أو تهيج، ويمكن استخدام بعض هذه الأعشاب للكبار والصغار خاصة الأطفال حديثي الولادة لما تحتويه هذه الأعشاب من مركبات فعالة في علاج مشاكل البطن وصعوبة الهضم

    تقارير ذات صله بـ علاج آلام البطن بالاعشاب
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم