علاج التهاب الامعاء بالاعشاب

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : الجمعه 19 أكتوبر 2018 الساعه 06:38 مساءً المشاهدات : 116 مشاهده

    علاج التهاب الامعاء بالاعشاب، فمن المعروف أن الأعشاب أحد أهم أدوات الطب البديل والتي يمكن من خلال الاعتماد عليها الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض.والجدير بالذكر أن  بكتيريا الأمعاء لها دور مهم في إتمام وظائف الأمعاء حيث أن هناك عدد كبير من الكائنات الحية الموجودة داخل الجهاز الهضمي وتلعب العديد من الأدوار للقيام بالوظائف المختلفة، وعدم قيام هذه البكتريا بالتكاثر بالشكل الطبيعي والمطلوب سوف ينتج عنها حدوث العديد من المشاكل في الأمعاء.و الأمعاء هي الجزء الموجود داخل الجهاز الهضمي والذي يمتد من نهاية معدة الأنسان الى فتحة الشرج، ويمكن تقسيمها الى نوعين؛ الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة.

    كيفية علاج التهاب الامعاء بالاعشاب

    • عند دخول البكتيريا المسببة للمشاكل والأمراض في الأمعاء، لابد من اتباع أحد أهم الوسائل العلاجية لحل المشكلة من خلال الاعتماد على الأعشاب، حيث أن هناك عدد كبير من الأعشاب التي تساعد في علاج التهابات الأمعاء وأمراض الجهاز الهضمي وتعزيز الجهاز المناعي بشكل عام، ومن ضمن هذه الأعشاب:

    عشب الأوريجانو:

    • تأتي في مقدمة الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج التهاب الأمعاء، والتي يصفها عدد كبير من الأطباء.

    عشب البروبيوتيك:

    • تعد هذه العشبة من أهم المكملات الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها في مكافحة  البكتيريا وتفادي حدوث الالتهابات.

    البابونج:

    • البابونج هو مضاد قوي يعمل علا علاج الاتهابات والحماية من البيكتريا في المعدة.

    النعناع:

    • يتميز النعناع بأنه من الأعشاب المتوافرة داخل أي منزل ورخيص السعر كما يتمتع بقدرته على تسهيل عملية الهضم ومعالجة الانتفاخات والغازات والالتهابات.

    الريحان:

    • عشبة الريحان متوافر لدى أي منزل ويمكن استخدامها في طرق كثيرة سواء عبر الشرب أو دخوله في الوصفات الغذائية وتمسؤول عن تطهير الأمعاء.

         طرق علاج التهابات الأمعاء

    • تناول المياه بشكل مكثف: حيث أن تناول كميات المياه يجب أن يتعدى 8 أكواب يوميايعمل على تفادي الشعور بالحموضة،وتسهيل عملية الهضم.

    تناول ماء جوز الهند: 

    • وهو ماء له مميزات كثيرة في الوقاية من التهاب المعدة، حيث يعد أحد أقوى المضادات للبكتيريا.

    تناول الزنجبيل

    • يمكن تناوله من خلال شرب مسحوق الزنجبيل المغلي،أو دخوله ضمن الطعام، مما يخفض شدة  الآلامالناتجة عن التهابات الأمعاء، ومضاد للبكتيريا.

    مغلي بذور الشمر

    • يعمل على الحد من عسر الهضم وتحسين أداء الجهاز الهضمي وعلاج التهابات الأمعاء، والحد من الغازات والحرقة والارتجاع والميل للقيء.

    البابايا

    • تحتوي هذه العشبة على خصائص ومركبات تساعد على تجديد بطانة المعدة الداخلية والخارجية، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي.

    الأناناس: 

    ثمرة مميزة في الوقاي من كل الامراض المتعلقة بالأعاء خاصة التهابات الأمعاء، حيث تحتوي على  الانزيمات الهاضمة المسؤولة عن تسهيل هذه المهمة على الجسم، مع التصدي لحدوث أي التهابات أو هيجان في المعدة.

    الخرشوف: 

    ييتضمن الخرشوف في تكريباته عناصر مميزة أهما  أنزيمات هاضمة،  تحسن من عمل الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم تجنب الشعور بالألم وذلك لاحتوائه على مجموعة هائلة من   الألياف  الطبيعية المهم في  الهضم.

    عصير البطاطس

    عصير البطاطس عصير مميز  يحق أكثر من مهمة من ضمنها، تسهيل الهضم و طرد كل السموم المتراكبة في جميع انحاء الجسم بجانب تنظيف الكبد، معتمدا على مركبات قوية.

    مشروب العرقسوس:

     مشروب العرقسوس  من أهم المشروبات التي تعمل على تهدئة الأمعاء  من خلال تناول المشروب بمقدار3 في اليوم الواحد مما يعزز تعرض الشخص الى التهابات الأمعاء والمعدة والاصابة بأمراض القرح أو النزيف.

    المارشملو:

    • المارشملو يستهدف تعزيز جدار المعدة وتقويته سواء الجدار الداخلي أو الجدار الخارجي، حيث يعتمد على عناصر غذائية مميزة.

    في النهاية نؤكد أن علاج التهاب الامعاء بالاعشاب، أحد أدوات الطب البديل والفعالة والتي عليها عدد كبير من الأطباء بجانب اتباع نظام غذائي سليم، كما أن هناك عدد كبير من الأعشاب التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي بشكل عام وتحسين أداء الأمعاء بشكل خاص، بالاضافة الى تقوية جدار المعدة من الخارج والداخل وتعزيز الجهاز المناعي للجسم والوقاية من الأمراض.

     

    تقارير ذات صله بـ علاج التهاب الامعاء بالاعشاب
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم