علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 04:35 صباحاً المشاهدات : 126 مشاهده

    علاج الجرثومة الحلزونية بالأعشاب  فمن المعروف أن الجرثومة الحلزونية بكتيريا تتكيف في  التعايش  في الوسط الحامضي، لذلك نجد أن اختيار المعدة هو الاختيار الدائم  لهذا النوع من البكتيريا، حيث أن هذا الوسط هو الأفضل لتكاثر وانتشار البكتيريا الحلزونية ونموها.

    والجدير بالذكر أن الجرثومة الحلزونية تعمل تفتيت الجدار الداخلي والخارجي المعدة مما يؤدي في النهاية الى  الاصابة بمشاكل كبيرة قد تصل الى حد قرحة المعدة والإصابة بالاثني عشر، وحدوث نزيف في بعض الحالات، مما يؤشر بمدى خطورة هذه الجرثومة، ويلجأ عدد كبير من الأطباء بنصيحة المرضى بعلاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب، وهو ما سوف نوضحه خلال المقال التالي.

    عوامل الإصابة بالجرثومة الحلزونية

    يأتي في مقدمة الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالجرثومة الحلزونية تعاطي عدد كبير من المضادات للالتهاب مثل أدوية تسكين الآلام والأسبرين وغيرها.

    • إدمان المشروبات الكحولية.
    • العادات الغذائية السيئة مثل الإقبال على الأطعمة الدسمة وتناول الدهون المشبعة.
    • شراهة التدخين.

    علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

     علاج جرثومة الحلزونية بالشاى الاخضر

    • حيث أكدت عدد من الدراسات التي اجريت على الفئران أنّ  تناول الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير على مكافحة البكتيريا الحلزونية، وإيقاف معدلات نموها وتكاثرها في المعدة، كما أوضحت الدراسة أن
    • تناول الشاي الأخضر قبل الاصابة بعدوى البكتيريا الحلزونية، قد يعمل على حماية المعدة من التعرض للالتهابات.
    • وفي حالة تناول الشاي الأخضر بعد الإصابة بالعدوى، فانه قد يلعب دورا هاما في تخفيف شدة الالتهابات في جدار المعدة.

     علاج جرثومة الحلزونية بالعسل

    • من المعروف أن العسل يملك قدرات كبيرة في مقاومة ومواجهة العديد من الأمراض والجراثيم التي تهاجم جسم الأنسان، ويتميز العسل بقدرته على مكافحة الجرثومة الحلزونية، من خلال تقصير دورة حياتها، خاصة وأن العسل مضاد للبكتيريا

     علاج جرثومة الحلزونية بزيت الزيتون

    • أوضحت عدد من الدراسات التي أجريت على قدرات زيت الزيتون في التخلص من هذه الجرثومة الحلزونية بشكل نهائي، لما يتميز به  زيت الزيتون حيث يضم مجموعة فعالة من العناصر الهامة  والتي تعمل كمضادّة للجراثيم، بجانب ذلك فإن زيت الزيتون مضاد  طبيعي قوي ينصح به الاطباء  في مكافحة 8 سلالات بكتيرية.

     علاج جرثومة الحلزونية بالعرق سوس

    • يتميز العرق سوس بأنه يمكن الاعتماد عليه كعلاج طبيعي ينصح به الاطباء والمعالجين لمكافحة قرح المعدة، وكافة المشاكل التي تتعلق بتليف جدار المعدة والالتهابات التي تتتسبب فيها هذه الجرثومة، لما يتمتع به العرق سوس من تركيبات هامة  كمضادّة  قوي طبيعي يحارب هذه البكتيريا.
    • وقد أثبتت الدراسات التي تناولت هذه الجزئية أنّ العرق سوس لا ييقوم بالقضاء على هذه الجرثومة بطريقة مباشرة وسريعة ولكنها يلعب دورا مهما في الحد من نموها وايقاف محاولتها في  الألتصاق  بجدار المعدة وتدميرها.

    براعم البروكلي:

    • تلعب براعم البروكلي  دورا هاما في علاج الجرثومة الحلزونية كونها مضادّةً البكتيريا الحلزونية، لما تتمتع به من عناصر غنية بمركب سلفورافين، والذي يعمل على تقليل الشعور بهيجان في المعدة ، والحد من التجمعات البكتيريا ومكافحة تكاثر البكتيريا الحلزونية ونموها في المعدة.
    • كما أن هناك مجموعة من الدراسات التي أكدت أن هذه  النباتات  لها قدرة عالية في التخلص من هذه الجراثيم والحد من العوامل التي قد تلحق الضرر بالمريض والاصابة بالمشاكل في الأوعية الدموية.

    في النهاية نؤكد أن جرثومة المعده  الحلزونية بكتيريا حلزونية، تجد في المعدة أفضل مكان للعيش والتكاثر، حيث أنها تفضل العيش في الوسط الحمضي، وهو الوسط  الأفضل لنمو البكتيريا الحلزونية وتكاثرها، ويمكن مكافحة هذه الجرثومة من خلال الاعتماد على مجموعة من الأعشاب والمواد الطبيعية التي أثبتت الدراسات نجاحها في السيطرة على معدلات نمو البكتيريا وقتلها، والحد من تكاثرها ، وتخفيف التلف في جدار المعدة، و تقليل شدة التهابات المعدة، لما تحتويه هذه الأعشاب والمواد الطبيعة من عناصر هامة  ومركبات فعالة ومضادّة للجراثيم، والتي يعتمد عليها عدد كبير من الأطباء في علاج قرح المعدة

    تقارير ذات صله بـ علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم