فوائد الحليب قبل النوم

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 الساعه 07:05 مساءً المشاهدات : 163 مشاهده

    فوائد الحليب قبل النوم، حيث  أثبتت الدراسات التي تناولت أهمية شرب الحليب قبل النوم، أن الحليب أحد المصادر القوية التي يمكن الاعتماد عليها لحصول الجسم على احتياجاته الأساسية من الكالسيوم والبروتين.والجدير بالذكر أن تناول الحليب قبل النوم أو خلال اليوم العادي صباحا أو مساءا قد يختلف وفقا لعادات كل شخص، كما أن كمية الحليب نفسها وطريقة تناوله قد تختلف فالبعض يفضل شرب الحليب كما هو والبعض الآخر يفضل تناول الحليب ممزوج بأي خليط آخر.

    تعرف مع موقع تقرير عن فوائد الحليب 

    فوائد شرب اللبن الحليب

    • عند الحديث عن فوائد الحليب من الناحية العلمية، فسوف نجد أن الحليب يعد مصدرا للعديد من المركبات والعناصر الغنية، ويتميز بقيمة غذائية عالية سواء للأطفال أو للكبار، أو للنساء الحوامل.
    • ويحتوي اللبن الحليب على نسبة كبيرة من البروتينات،والفيتامينات التي يحتاجها الجسم دائما.
    • كما يحتوى الحليب على نسب من الدهون والأحماض، والتي تتنوع في معدلاتها وفقا لنوع الحليب نفسه.
    • كما يؤثر الحليب بدرجة كبيرة في مرحلة الطفولة والرضاعة والحمل، حيث أنه يعمل على مد الجسم الحصة الموصى بها الأطباء من الكالسيوم والبروتين، والذي يعمل على تقوية العظام والأسنان.

    فوائد الحليب قبل النوم

    أن تناول الحليب قبل النوم له العديد من الفوائد والتي يمكن ذكرها  في النقاط التالية:

    • اللبن الحليب الدافئ يساعد على ارتخاء الاعصاب والنوم الهادئ المستقر خاصة للأطفال وكبار السن لذلك ينصح بتناول كوب حليب دافيء دائما قبل النوم.
    • كما أن تناول الحليب قبل النوم يعمل على تنظيم أداء الجهاز الهضمي لما يحتويه من بكتريا مفيدة، لعلاج العديد من المشاكل المتعلقة بالهضم والإخراج.
    • كما أن الأطباء ينصحون بعدم تناول العديد من المنتجات التي تتضمن في مركباتها مادة الكافيين قبل النوم، لما قد تسببه من تدمير لفائدة تناول الحليب قبل النوم، حيث أن الكافيين يتسبب في الأرق .
    • كما ينصح الأطباء بعدم تناول كميات كبيرة من اللبن المحلى بالسكر، لما قد يتسبب فيه من ارتفاع في معدل السكر، خاصة للأطفال وكبار السن.
    • وفي الحالات التي لا يفضل فيها الأشخاص شرب اللبن الحليب في حالته الطبيعية، يمكن استبداله بكوب زبادي أو إضافة بعض المواد الطبيعية أو الفاكهة معه، خاصة الأطفال حيث أن اللبن الحليب لابد وان يكون ضمن وجباتهم الأساسية الثلاثة بأي شكل من أشكاله، حيث أن النسبة التي يمدها الحليب من الكالسيوم لأجسامهم لا يمكن الاستغناء عنها خاصة في هذه المرحلة التي يتطور فيها أجسامهم وعظامهم تتشكل.
    • كما يفضل تناول المرأة الحامل كوب لبن دافئ قبل النوم لزيادة الاسترخاء والنوم، والحصول على الحصة الموصى بها من الكالسيوم والبروتين الحيواني.

    الاستهلاك اليومي الموصى به من الحليب

    • كما يفضل تناول المرأة الحامل كوب لبن دافئ قبل النوم لزيادة الاسترخاء والنوم، والحصول على الحصة الموصى بها من الكالسيوم والبروتين الحيواني.بالنسبة لفئة الأطفال يفضل تناول أكثر من كوبين حليب خلال اليوم صباحا ومساءا.
    • أما مرحلة المراهقة يفضل فيها تناول ما يفوق 4 كوب حليب في اليوم الواحد.
    • أما ما يفوق عمر الـ20 يفضل تناول 3 أكواب من الحليب يوميا.

    وفي النهاية نؤكد أن فوائد الحليب قبل النوم كثيرة لما يحتويه من  المركبات والعناصر الغنية، ويتميز بقيمة غذائية عالية سواء للأطفال أو للكبار، أو للنساء الحوامل، كما يمد اللبن الحليب جسم الأنسان بنسبة كبيرة من البروتينات، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فضلا عن أن تناول كوب من اللبن قبل النوم يعمل على ازالة كل أعراض الأرق والحصول على قسط كافي من النوم المستقر

    تقارير ذات صله بـ فوائد الحليب قبل النوم
    التعليقات
    جميع التعليقات