فوائد العسل قبل النوم

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 08:10 صباحاً المشاهدات : 164 مشاهده

    فوائد العسل قبل النوم كثيرة ومتعدده حيث يعتبر الوقت الأنسب لتناول عسل النحل والاستفادة منه هو قبل النوم وصباحاً على الريق، وقد وصفه الله تعالى في القرآن الكريم بأنه فيه شفاء للناس، ولذلك فإن عسل النحل يعتبر كنز من الفوائد المتعددة وذلك لاحتوائه على أنواع متعددة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ، ولذلك فإن تناول العسل له الكثير من الفوائد على جسم الإنسان نوضحها فيما يلي من خلال مقال عن فوائد العسل على موقع تقرير.

    فوائد العسل قبل النوم

    تتعدد فوائد عسل النحل لجسم الإنسان ، فهو يحسن من عمل أجهزة الجسم المختلفة ويعمل على تقوية منعة الجسم لذلك ينصح دائماً بإعطائه للأطفال وكبار السن، كما ينصح بتناول العسل على الريق في كل صباح وكذلك قبل النوم لما له من فوائد عظيمة في هذا التوقيت، ومن فوائد العسل قبل النوم:

    • يحتوي عسل النحل على أنواع من السكريات التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له وقد أثبتت الدراسات أن هذه السكريات تعمل على منع إنتاج السعرات الحرارية أثناء النوم وتساعد في حرق الدهون الزائدة مما يعمل على إنقاص الوزن الزائد.
    • إن الاستمرار على تناول عسل النحل بانتظام يعزز من عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان ويحارب العديد ن الميكروبات والفيروسات التي تسبب العديد من الأمراض.
    • تناول عسل النحل يفيد كثيراً في الصحة الجنسية وعلاج العقم.
    • يحتوي عسل النحل على أنواع من المعادن التي تعمل على زيادة كرات الدم البيضاء.
    • يفيد العسل كثيراً في تحسين مظهر البشرة ومنحها النضارة والحيوية؛ حيث يعمل على محاربة آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر ومنع ظهور التجاعيد.
    • يمنع عسل النحل حوث حرقة المعدة وارتفاع معدل الحموضة وبذلك فهو يحسن عمل المعدة والجهاز الهضمي.
    • ينصح بتناول العسل قبل النوم مباشرة وذلك لاحتوائه على عناصر قد لا توجد معاً في مواد غذائية أخرى هذه العناصر تعمل على ضبط معدل الكوليسترول في الدم وتقوية عضلات القلب ومنع حدوث انسداد الشرايين، كما تحمي الجسم من أنواع السرطانات المختلفة.

    فوائد العسل قبل النوم للبشرة

    يحتوي عسل النحل على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والتي جعلت منه شيئاً أساسياً في الطب البديل، حيث بدأ استخدام عسل النحل في كثير من العلاجات منذ مئات السنين وقد أثيت فعاليته كثيراً في علاج مختلف الأمراض والمشاكل التي قد تطرأ على جسم الإنسان، وحتى يومنا هذا لا يزال عسل النحل متربعاً على عرش العلاج بالأعشاب والطب البديل، ومن فوائد العسل للبشرة:

    • يساعد العسل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنضارة فكما نعلم أن سر جمال البشرة هو الترطيب ومع انعدامه تبدأ مشاكل البشرة المختلفة في الظهور مثل الجفاف والخشونة والبقع الداكنة ولذلك ينصح باستخدام العسل قبل النوم فهو يعمل كمرطب طبيعي للوجه.
    • يحتوي عسل النحل على مضادات للبكتريا والتي قد تسبب الالتهابات في بعض الأحيان ولذلك فإن العسل يعمل على الحفاظ على نظافة مسام الوجه.
    • يعمل عسل النحل على تجديد خلايا البشرة ويقلل من ظهور الندبات التي قد تصيب البشرة وذلك لكونه مضاد للجراثيم والالتهابات.
    • يعمل على تنظيف الجلد وتفتيح البشرة وكذلك الشفتين واكسابهما لون طبيعي جذاب.

    أفضل طريقة لشرب العسل

    يفضل الكثير من الناس تناول العسل في كل صباح على الريق مع إضافته لبعض الماء الدافئ وكذلك الليمون، وهناك من يفضل تناوله كما هو بدون أي إضافات، وهناك آخرون يفضلون إضافة بعض الأعشاب له مثل حبة البركة أو الزنجبيل أو القرفة، إلا أن أفضل طريقة لشرب العسل هي إضافته لبعض الماء الدافئ وتناوله في الصباح الباكر على الريق وهو ما كان يفعله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

    تقارير ذات صله بـ فوائد العسل قبل النوم
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم