فوائد بذور القرع للبروستاتا

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 الساعه 06:53 صباحاً المشاهدات : 156 مشاهده

    فوائد بذور القرع للبروستاتا تعتبر فاكهة القرع من الفواكه التي تتميز بأنها ذات قيمة غذائية عالية، كما أنه يمكن الاستفادة بجميع أجزاء هذا النبات؛ فبالإضافة لتناول ثمرة القرع يمكن تناول أوراق الثمرة وكذلك الزهور والبذور، ولبذور ثمرة القرع الكثير من الفوائد لجسم الإنسان نتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال، كما تتعدد الأشكال التي قد تقدم بها تلك البذور فهي عبارة عن بذور بيضاوية الشكل  خضراء اللون يحيط بها غلاف أبيض اللون وذات ملمس صلب و يمكن أن تقدم مملحة أو غير مملحة ومحمصة أو غير محمصة، وفي هذا المقال نتعرف على فوائد بذور القرع للبروستاتا.

    فوائد بذور القرع

    تتميز بذور ثمرة اليقطين أو بذور القرع كما يعرفها الكثيرون بكثير من الفوائد لجسم الإنسان  ومن هذه الفوائد:

    • تحتوي بذور القرع على مضادات للأكسدة والتي تعمل على وقاية الجسم من كثير من الأمراض والسرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان المعدة وسرطان البروستاتا وكذلك القولون والرئتين.
    • تعمل بذور القرع على تعزيز صحة المثانة والبروستاتا والتقليل من أعراض تضخم البروستاتا والتي هي من المشاكل الكبيرة عند الرجال وتسبب مشاكل في التبول ويرجع ذلك لتضخم غدد البروستاتا.
    • تناول بذور القرع يفيد كثيراً في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وذلك لقدرتها على رفع معدلات الكوليسترول الجيد وكذلك خفض مستوى ضغط الدم.
    • تحتوي بذور القرع أو بذور اليقطين على عنصر الزنك والذي يفيد كثيراً في الصحة الجنسية عند الرجال حيث يعمل على زيادة الخصوبة عند الرجال وتحسين نوعية الحيوانات المنوية.
    • من فوائد بذور القرع أيضاً أنه غني جداً بالألياف الغذائية والتي تحسن من عمل الجهاز الهضمي وتعزز صحته.
    • كما أن بذور القرع تفيد كثيراً في تحسين المزاج وتخفيف الأرق والمساعدة على تحسين وضع النوم.
    • من فوائد بذور القرع أيضاً تعزيز صحة الجهاز المناعي في جسم الإنسان وتحسين وظائفه.
    • تحتوي بذور القرع على عنصر الماغنسيوم اللازم لصحة الجسم حيث يدخل في كثير من العمليات التي تقوم بها أجهزة جسم الإنسان.
    • تفيد بذور القرع مرضى السكر كثيراً من خلال أثره على خفض معدلات السكر في الدم.

    فوائد بذور القرع للبروستاتا

    تعتبر مشاكل البروستاتا من المشاكل التي قد تحدث عند الرجال خاصة مع التقدم بالعمر وتسبب لهم مشاكل متعددة في التبول مثل صعوبة التبول نتيجة ضغط البروستاتا على الإحليل البولي مما يسبب صعوبة كبيرة أثناء التبول،  كذلك تكرار عدد مرات التبول وخاصة في أثناء فترة الليل، بالإضافة إلى المشاكل الجنسية التي قد تتسبب بها البروستاتا، 

    لبذور القرع فوائد متعددة في علاج البروستاتا نذكر منها:

    • عادة ما يقترن تضخم البروستاتا بنقص عنصر الزنك في جسم الإنسان ولذلك فإن من فوائد بذور القرع للبروستاتا أنها غنية بعنصر الزنك.
    • تتميز بذور القرع بأنها مدرة للبول تعمل على تدفق البول كثيراً مما يفيد جداً في حالات مرضى البروستاتا.
    • تحتوي بذور القرع على الأوميجا 3 والتي تحسن من القيام بوظائف البروستاتا، ولذلك فإن تناول كمية مناسبة يومياً بقيمة كف اليد من بذور ثمرة القرع قد يفيد كثيراً في علاج تضخم البروستاتا.

    كيفية استخدام بذور القرع

    كما ذكرنا سابقاً فوائد بذور القرع أو بذور ثمرة اليقطين والتي هي مفيدة لكثير من أجهزة جسم الإنسان وكذلك صحة البشرة، ولتناول بذور القرع يمكن تناولها كوجبة خفيفة بشكل مباشر فهي لذيذة الطعم وتكون في شكل حبوب صغيرة بيضاوية ذات لون أخضر مغلفة بقشرة بيضاء صلبة ولكنها سهلة التقشير، كما يمكن إضافة بذور القرع لأنواع السلطة ويمكن أيضاً إضافتها لمكونات الخبز.

    تقارير ذات صله بـ فوائد بذور القرع للبروستاتا
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم