فوائد وضع العسل على السرة

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 03:18 صباحاً المشاهدات : 124 مشاهده

    فوائد وضع العسل على السره، فمن المعروف أن العسل مادة  تتميز بمذاق حلو،  وله العديد من الفوائد في علاج كم كبير من الأمراض، كما يمكن الاعتماد عليه في كم هائل من الخلطات والوصفات الخاصة بجمال البشرة والشعر والجلد، لما يحتويه العسل من خصائص ومركبات فعالة ومهمة في علاج عدد كبير من المشاكل التي تتعرض اليها الصحة.والجدير بالذكر أن العسل يأتي في مقدمة العناصر الغذائية التي ينصح بتناولها الأطباء ضمن عناصر وأدوات الطب البديل، سواء من خلال تناوله على الريق أو الاعتماد عليه بشكل مباشر في العلاج مثل وضع نقطة من العسل على الجزء الخاص بالسره حيث يتمتع بأنه عنصر آمن على الأطفال والكبار ومعروف منذ القدم بدوره الفعال في علاج الأمراض.ومع ترك قطرة العسل على السرة طوال الليل، يكون له تأثير كبير في علاج الكثير من المشاكل والتي سوف نوضحها في المقال التالي.

    فوائد وضع العسل على السرة

    مع استمرار وضع العسل على منطقة السرة سوف ينتج عنه مجموعة من النتائج الايجابية مثل:

    • التخلص من كافة آلام التي يشعر بها الشخص في الرأس مثل الشعور بالصداع سواء كان صداع مزمن أو نصفي، أو غيرها من الآلام التي يعاني منها الشخص نتيجة ضغوط العمل والحياة.
    • يساعد العسل في علاج حالات الاحتقان  التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص المصابين بأمراض الجيوب الأنفية ، والالتهابات التي تنتج عنها والتي تتسبب في مشاكل فى الأذن وانسدادها، مما قد يجعل الشخص  مصابا بالغثيان أو بالدوخة أو الإغماء.
    • يمتلك العسل مجموعة من المركبات الفعالة في تخفيف جميع الآلام التي يشعر بها الشخص في منطقة المفاصل وآلام الروماتيزم التي تصيب أجزاء مختلفة من جسد الأنسان مثل منطقة الرقبة، ومنطقة الركبة، والجزء الخاص بالكتفين.
    • كما يساعد العسل على علاج الآلام التي يعاني منها الشخص في أسفل الظهر.
    • وتجدر الإشارة إلى أن تناول ملعقة من العسل على الريق ببمعدل مرة كل يوم  تعمل على  اكتفاء الجسم بحاجته الكاملة من الكالسيوم، مما ينعكس بدوره على تقوية الأسنان والعظام خاصة بالنسبة للأطفال في مختلف المراحل العمرية.
    • كما يلعب العسل دورا هاما في علاج مشاكل و اضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تظهر من خلالها العديد من الأعراض مثل الاصابة بالإسهال أو الإمساك.
    • كما يلعب العسل دورا هاما في ضبط نسبة ومعدل ضغط الدم، حيث يحد من ارتفاع الضغط أو انخفاضه.
    • كما يتميز وضع العسل على منطقة السرة بقدرته على مكافحة مشاكل  المعدة والاضطرابات التي تحدث مشاكل المرارة. كما يعزز العسل الشعور بالراحة والاسترخاء، والرغبة في النوم العميق.
    • يعمل العسل على علاج مشاكل الجفن والتهابات العين.
    • كما يتميز العسل بقدرته على مكافحة مشاكل القولون العصبي.
    • ويتميز العسل أيضا بالعناصر الغذائية التي تجعله مفيدا في التخسيس حيث يتضمن مركبات  تستهدف تحفيز الأيض مما يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون.
    • كما أن العسل من خلاله وضع طوال الليل على منطقة السرة يساعد الحوامل على تحمل مشقة اعراض الحمل التي تعاني منها السيدات في الشهور الأولى.
    • ويعمل العسل أيضا على تغذية الأم الحامل والجنين في وقت واحد.

    في النهاية نؤكد أن وضع العسل على السرة له العديد من النتائج الايجابية والفوائد والتي تضمن للجسم التخلص من السموم، و مكافحة آلام المفاصل وآلام الروماتيزم والتي تصيب أجزاء مختلفة من جسد الأنسان مثل منطقة الرقبة، ومنطقة الركبة، والجزء الخاص بالكتفين، كما أن تناول معلقة من العسل على الريق بشكل يومي تعمل على  اكتفاء الجسم بحاجته الكاملة من الكالسيوم، مما ينعكس بدوره على تقوية الأسنان والعظام خاصة بالنسبة للأطفال في مختلف المراحل العمرية

    تقارير ذات صله بـ فوائد وضع العسل على السرة
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم