قشر الرمان لجرثومة المعدة

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : السبت 20 أكتوبر 2018 الساعه 09:51 صباحاً المشاهدات : 102 مشاهده

    قشر الرمان لجرثومة المعدة، يعتبر الرمان من الفواكه ذات الطعم الرائع والتي يفضلها الكثيرون من الأطفال والكبار، بالإضافة لفوائدها الكثيرة والتي لا حصر لها، ولا تقتصر فائدة الرمان على تناول بذوره أو عصير الرمان فقط بل إن الفائدة تشمل أيضاً قشور الرمان، فهي ذات قيمة كبيرة في العلاج بالأعشاب والطب البديل؛ وذلك بسبب فوائدها الكثيرة وأهميتها في علاج كثير من الأمراض، ونناقش اليوم فوائد قشر الرمان لجرثومة المعدة من خلال موقع تقرير.

    فوائد قشر الرمان

    يحتوي قشر الرمان على عدد من المركبات والمعادن المتنوعة التي تجعل منه علاجاً فعالاً لكثير من الأمراض التي قد تصيب الجسم وتمنحه فوائد متعددة ومن هذه الفوائد:

    • تحتوي قشور الرمان على مركبات الفلافونويد وكذلك المركبات الفينولية وهي مضادات للأكسدة تتواجد كذلك في بذور الرمان وهي تعمل على مكافحة أمراض القلب والشرايين ولذلك فإن قشور الرمان تعمل على تحسين صحة القلب.
    • مضادات الأكسدة التي تتواجد في قشر الرمان تعمل على كافحة وعلاج التهاب الحلق واللوزتين ويكون ذلك من خلال غلي قشور الرمان وشرب هذا المغلي أو الغرغرة به مما يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب اللوزتين والحلق.
    • يفيد قشر الرمان كثيراً في تطهير الأعاد والقضاء على الطفيليات والديدان، كما يعمل على علاج مشكلة الإسهال وتحسين عمل الجهاز الهضمي والقضاء على حرقة المعدة.
    • يعالج قشر الرمان العديد من مشاكل الفم مثل القضاء على الرائحة الكريهة وعلاج التهاب اللثة  وتسوس الأسنان.
    • يحتوي قشر الرمان على عنصري الكالسيوم والفسفور مما يجعله مفيداً جداً في تحسين صحة العظام والوقاية من الأمراض التي قد تصيبها مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.
    • شرب مغلي قشر الرمان يساعد في إنقاص الوزن الزائد في الجسم من خلال تحفيز حرق الدهون وإعطاء شعور بالشبع والامتلاء.
    • تتعدد فوائد قشر الرمان للبشرة حيث يعل على ترطيب البشرة وممنحها مظهراً حيوياً ومشرقاً كما يعمل على الوقاية من أشعة الشمس وما ينتج عنها من مشاكل، فضلاً عن كونه محارباً للتجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة وكذلك سرطان الجلد نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على القضاء على حب الشباب وأزالة خلايا الجلد الميتة.

    هل قشر الرمان يقتل جرثومة المعدة

    كما ذكرنا أن قشر الرمان مفيد جداً لعمل المعدة والجهاز الهضمي، وقد ثبت ذلك من خلال تجارب بعض الأشخاص في علاج جرثومة المعدة أو الميكروب الحلزوني، وهي جرثومة تتواجد في المعدة تحت الطبقة المخاطية وتسبب العديد من المشاكل وخلل في عمل المعدة، وهي منتشرة بشكل كبير ويصاب بها العديد من الأشخاص، وقد اتجه الأطباء إلى وصف علاجات متعددة لجرثومة المعدة إلا أنها في معظم الحالات لا تجدي نفعاً، ولذلك تم الاتجاه إلى العلاج بالأعشاب بعد أن ثبتت فعاليته في علاج الكثير من الأمراض.

    وبالفعل فإن قشر الرمان كان مفيداً جداً في علاج مشكلة جرثومة المعدة، وذلك لفعاليته في القضاء على أنواع متعددة من البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي ومنها جرثومة المعدة، وأفضل طريقة لاستخدام قشر الرمان في علاج جرثومة المعدة هو عمل خليط مكون من 2 ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان مع مثلهما من الزنجبيل المطحون ثم إضافة 2 ملعقة صغيرة من الكركم ويضاف إلى هذا الخليط قليل من العسل ثم يمزج جيداً ويحفظ في الثلاجة ويتم تناول ملعقتين صغيرتين منه في كل صباح على الريق والانتظار لمدة ساعة على الأقل قبل تناول أي طعام ويؤخذ هذا الخليط لمدة أسبوعين.

    أعراض الإصابة بجرثومة المعدة

    تعد جرثومة المعدة من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي انتشاراً والتي تسبب إزعاجاً كبيراً للإنسان، ومن أعراض الإصابة بجرثومة المعدة:

    • الشعور بألم في المعدة وحموضة مستمرة.
    • فقدان الشهية للطعام مما يسبب خسارة للوزن.
    • الشعور بالغثيان والقئ وكذلك التعب والإرهاق من أقل مجهود.
    • الإحساس بالجوع الشديد خاصة في الصباح.
    • صدور رائحة كريهة من الفم
    تقارير ذات صله بـ قشر الرمان لجرثومة المعدة
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم