كيف اسوي قهوة تركية

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : الإثنين 22 أكتوبر 2018 الساعه 09:35 صباحاً المشاهدات : 129 مشاهده

    كيف اسوي قهوة تركية، تختلف أنواع القهوة وتتعدد حول العالم حيث أن مشروب القهوة يلقى رواجاً في مختلف دول العالم بل إنه يتصدر قائمة المشروبات الأكثر استهلاكاً، حتى أن سلعة القهوة هي السلعة الأكثر رواجاً في العالم بعد النفط، وتختلف طرق إعداد القهوة ولكل منها مذاق خاص يفضله الكثيرون، ومن ضمن هذه الطرق هي أعداد قهوة تركية، ومن خلال هذا المقال نوضح مكونات القهوة التركية وطريقة إعدادها من خلال موقع تقرير.

    مكونات القهوة التركية

    تتعدد طرق إعداد القهوة حسب رغبة كل شخص وتبعاً لذلك فقد ظهرت مسميات مختلفة مثل القهوة الإيطالية وهناك أيضاً قهوة تركية وهناك  القهوة العربية والتي ينتشر تناولها في دول الخليج العربي فهي ذات مذاق خاص يفضله العرب ويهتمون به كمشرب مفضل وأساسي خلال اليوم، حتى أنه أصبح هناك إناءاً مخصص لها يحتفظ بدرجة حرارتها ساخنة، كما يقدم معها التمور وقطع الشيكولاتة نظراً لأنها تتميز بمذاق مر بعض الشئ إلا أنها مفضلة للكثيرين.

    أما عن القهوة التركية فيفضلها الكثيرون في دول مختلفة وهي ليست مرتبطة بدولة بعينها حيث أنها تعد من مسحوق بذور البن الناعم جداً، ولإعداد قهوة تركية يكون ذلك عن طريق إحضار كوب إلا ربع من الماء وملعقتين من القهوة التركية ومقدار من السكر حسب الرغبة، وللحصول على مذاق رائع للقهوة التركية يقلب السكر مع الماء البارد والقهوة قبل وضعه على النار، ثم يوضع على نار هادئة بدون تقليب حتى تتشكل رغوة على وجه القهوة يتم سكب هذه الرغوة بهدوء في الفنجان الخاص بالقهوة ثم يعاد إناء القهوة على النار مرة أخرى حتى تغلي القهوة المتبقية به ثم تسكب أيضاً في الفنجان ولكن بهدوء جداً حتى لاتزيل الرغوة التي تعطي مذاقاً خاصاً ومميزاً للقهوة.

    افضل نوع قهوة تركية

    هناك العديد من أنواع البن للقهوة التركية والتي ينتشر استخدامها في مصر والدول الأخرى ولكن ما هو أفضل نوع قهوة تركية:

    • البن البرازيلي: تم تأسيسه في دولة الكويت في بادئ الأمر عام 1995 ثم انتقل بنفس الاسم إلى عمان ويتم استيراد القهوة من البرازيل وكولومبيا واليمن ويقدم أنواعاً متعددة من القهوة مثل التركية والفرنسية والاسبرسو والعربية.
    • بن العميد: وقد تأسس في عام 1973 ويقدم أيضاً انواع مختلفة من القهوة مثل الاسبرسو والتركية والفرنسية.
    • بن عبد المعبود: وهو موجود في مصر ويقدم البن السادة والمحوج والفاتح والغامق كما يقدم القهوة التركية.
    • بن النجار: والذي يتواجد في الرياض بالسعودية ويقدم القهوة السادة والهيل وكذلك يوفر القهوة التركية.
    • بن الباجة: وهو أيضاً متواجد بالرياض وكذلك في دولة الكويت.
    • بن بارنيز: ويتواجد كذلك في المملكة العربية السعودية ويتيح أنواع متعددة من القهوة مثل الكابتشينو والقهوة العربية والتركية.
    • بن بايوني، ويتواجد في الخبر بالسعودية ويتيح تقديم نكهات متنوعة من القهوة مثل القهوة بالهيل، كما يقدم أنواع القهوة المختلفة مثل الشامية والتركية والعربية والفرنسية.

    قهوة تركية بالحليب

    كما ذكرنا أن إعداد قهوة تركية هو أمر مفضل لدى الكثيرين حول العالم، وبعضهم يفضلها بالماء بالطريقة العادية وهناك من يفضلها بالحليب، ولإعداد قهوة اتركية بالحليب:

    • نحضر كوباً من اللبن ونضعه على النار حتى الغليان.
    • نضيف مقدار ملعقة من القهوة التركية إلى الحليب مع المقدار المرغوب فيه من السكر.
    • ننتظر حتى تغلي القهوة ممع الحليب وتظهر الرغوة الخاصة بها وباستخدام ملعقة نظيفة ننقل رغوة القهوة إلى الفنجان.
    • نضع القهوة على النار مرة أخرى وتترك لتغلي ثم تصب في الفنجان بهدوء حتى نحافظ على الرغوة الموجودة في الفنجان
    تقارير ذات صله بـ كيف اسوي قهوة تركية
    التعليقات
    جميع التعليقات