ماسك القهوه والعسل للوجه

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : الإثنين 22 أكتوبر 2018 الساعه 03:45 صباحاً المشاهدات : 138 مشاهده

    ماسك القهوة والعسل للوجه، ففي ظل استمرار شغف السيدات عن أفضل الوسائل الطبيعية والبدائل المتاحة للحفاظ على البشرة ونضارتها، خاصة في ظل التعرض بشكل يومي للشمس والأشعة فوق البنفسجية بالنسبة للمرأة العاملة أو الفتيات اللاتي يدرسن في الجامعات والمعاهد، مما يعرض بشرتهن للتأثر بعوامل الطبيعة من رياح ورمال واتربة، وقد ينتج عنها حروق للبشرة أو ظهور علامات تجاعيد أو حبوب وبثور سوداء، ويتجه عدد كبير منهم لعمل ماسك القهوه والعسل للوجه، لما له من فوائد سوف نوضحها في المقال التالي.

    فوائد ماسك القهوة والعسل للوجه

    • تعد من أهم فوائد ماسك القهوة والعسل للوجه، هو الحفاظ على نضارة الوجه ومنحه درجة من البريق والنظافة التي تعالج كافة المشاكل التي تتعرض لا البشرة خلال النهار.
    • كما يعمل ماسك القهوه والعسل للوجه على معالجة أعراض الانتفاخ التي تظهر على البشرة في بعض الأوقات لمن لم يتحصل على قسط نوم كافي، ومن خلال عمل الماسك لمدة ربع ساعة تختفي هذه الأعراض.
    • كما يصبح ماسك القهوه والعسل للوجه مصدر رئيسي لعمليات تنظيف الوجه وتقشير البشرة بشكل طبيعي دون استخدام مقشر للبشرة كيميائي مما قد يلحق الضرر بها على المستقبل البعيد.
    • كما يعالج هذا الماسك مشاكل الحبوب والبثور السوداء التي تظهر على البشرة بمختلف أنواعها خاصة البشرة الدهنية، حيث أن العسل يعمل على الترطيب والنعومة والقهوة تعمل على التطهير والتنظيف وحماية المسام.
    • كما يستخدم البعض هذا الماسك في مواجهة مشكلة المناطق الداكنة من خلال وضع الماسك عليها لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع لكي يتم تفتيحها وترطيبها بشكل طبيعي وآمن.
    • كما يعد خليط القهو والعسل خليط مميز يمد البشرة بنسبة جيدة من الكولاجين الذي تحتاجه لتجديد الأنسجة، واخفاء العيوب.
    • كما أن هذا الماسك يعد مصدرا قوية لمركب يحمي البشرة من التعرض لسرطان الجلد لما تحتويه القهوة من مضادات للأكسدة تحمي البشرة بشكل عام من أي تهديدات تتعرض لها.

    وصفات ماسك القهوه والعسل للوجه

    ماسك القهوه والعسل وزيت اللوز

    • حيث يتم عمل خليط من العناصر التالية ملعقة قهوة ملعقة عسل وبعض نقاط من زيت اللوز ويتم دمجهم جديا للحصول على التماسك المطلوب ثم ده البشرة به في  شكل دائري وتركها حتى تتشربه البشرة جيدا ثم يتم غسلها بماء فاتر ويتم تكرار التجربة مرتين في الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة وتجددها.

    ماسك القهوه والعسل والألوفيرا

    • ويتم تحضير الماسك من خلال خلط المكونات الثلاثة بشكل جيد ودهن البشرة بها لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر، ولابد من وضع الماء على بشرة مبللة حتى تتشرب الخليط جيدا ويشترط تكرار الماسك أكثر من مرتين في الأسبوع، للحصول على درجة أفضل من النضارة والحماية.

    ماسك القهوة والسكر الخشن

    • يتم تحضير وعاء به قهوة عسل وملعقة سكر، ويتم دمجهم سويا ودهن البشرة بهم الى أن تتشربه البشرة ثم يترك لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل بماء فاتر، وتكرر التجربة مرتين كل اسبوع للوصول الى المستوى المطلوب من التجدد والاشراقة والحفاظ على البشرة.

    في النهاية نؤكد أن ماسك القهوة والعسل أحد أهم الماسكات التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج عدد كبير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة مثل ظهور الحبوب أو علامات تقدم العمر أو تفتيح الأماكن التي تعاني من اسمرار، بجانب كونه يمد البشرة بعناصر غذائية مميزة تحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من الأشعة الفوق البنفسجية التعرض لسرطان الجلد، كما يمكن خلط الماك مع مكونات أخرى لمواجهة العديد من المشاكل التي تؤثر على البشرة.

    تقارير ذات صله بـ ماسك القهوه والعسل للوجه
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم