هل الجزر يزيد الوزن

بواسطة : ايناس محمد تاريخ النشر : الخميس 18 أكتوبر 2018 الساعه 04:31 مساءً المشاهدات : 204 مشاهده

    هل الجزر يزيد الوزن؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال على موقع تقرير، والجزر هو أحد النباتات الجذرية التي تنمو في مختلف الأماكن وتتواجد في معظم أيام السنة، كما أنه يتوافر باللون البرتقالي كما يوجد منه أنواع أخرى ذات اللون الأحمر والأبيض، ويحتوي الجزر على العديد من العناصر والمعادن والفيتامينات كما يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مما يجعله مفيد جداً للجسم، ونتعرف من خلال السطور القادمة على فوائد الجزر للجسم وهل الجزر يزيد الوزن أم لا.

    فوائد الجزر للجسم

    تتعدد فوائد الجزر لجسم الإنسان نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة والفيتامينات اللازمة لجسم الإنسان بالإضافة إلى الألياف الغذائية والأحماض الأمينية وكذلك المركبات البروتينية، ومن فوائد الجزر لجسم الإنسان:

    • يحتوي الجزر على فيتامين د بنسبة عالية والذي يفيد كثيراً في امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم مما يحسن صحة العظام والأسنان وكذلك المفاصل، كما أن فيتامين د يفيد في تحسين صحة البشرة والشعر والحالة المزاجية للإنسان.
    • يحتوي على العديد من العناصر البروتينية اللازمة لبناء الجسم وتقوية عضلاته.
    • تناول الجزر يحسن كثيراً من صحة البشرة حيث يمنحها مظهراً صحياً ومشرقاً ويجعلها نضرة باستمرار كما يساهم في القضاء على البقع التي قد تصيب البشرة نتيجة لعوامل الجو المختلفة.
    • يحتوي الجزر على البوتاسيوم والعديد من الأملاح القلوية والتي بدورها تعمل على ضبط معدل ضغط الدم.
    • يحتوي الجزر في تركيبه على مركب الكاروتين والذي يعمل على تقوية النظر.
    • يساعد في الوقاية من الاكتئاب ويعمل على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.
    • يؤثر بالإيجاب على الصحة الجنسية ويعزز الرغبة لدى الطرفين.
    • يحسن من عمل الجهاز الهضمي وعملية الهضم ويعالج الإمساك.
    • يمنع الجزر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة من خلال عمله كمضاد للأكسدة.
    • يمنع ظهور تجاعيد البشرة ويجعلها تتمتع بمظهر شاب.
    • يخفف من حموضة المعدة التي تسبب إزعاجاً للكثيرين.
    • كذلك يعمل الجزر على تحسين صحة الجهاز المناعي ومنع الإصابة بالأمراض.

    هل الجزر مفيد للرجيم

    يعتبر الجزر من الأطعمة المفيدة كثيراً في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من مشكلة السمنة، فبالإضافة لاحتواء الجزر على الفيتامينات والمعادن والمركبات البروتينية المفيدة للجسم فهو أيضاً لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية كما أن نسبة الدهون به منخفضة، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية المفيدة في تحسين عمل الجهاز الهضمي والتي تعطي شعوراً بالشبع، وبذلك فإن الجزر مفيد في اتباع الحميات الغذائية وأنظمة الرجيم لإنقاص الوزن بعكس ما يشاع عنه بأنه لا يتناسب مع الرجيم ويسبب زيادة الوزن، ولكن يجب الانتباه إلى كمية الجزر المتناولة فكثرته غير مفيدة.

    طرق عمل الجزر للرجيم

    يمكن إضافة الجزر إلى السلطات المختلفة وتقديمه بجانب الوجبات، كذلك يمكن تناول الجزر طازجاً بعد غسله جيداً، وهناك طريقة أخرى وهي غسل الجزر جيداً ثم تقشيره وتقطيعه إلى حلقات مع إضافة بعض الماء إليه وهرسه جيداً باستخدام الخلاط الكهربائي ثم تقديمه في شكل عصير طازج.

    وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها الجزر لكثير من أجهزة الجسم ووظائفه، وكذلك احتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية إلا أنه يجب الانتباه من جانب مرضى السكر عند تناول الجزر فلا يجب الإكثار من تناوله بل إن تناوله باعتدال يكون مفيد للجسم ولا يسبب أي ضرر، كذلك فإن من خصائص الجزر أن يعمل كملين طبيعي للأمعاء وبالتالي يجب الانتباه جيداً عند إعطاؤه لمن يعانون من الإسهال خاصة الأطفال حتى لا يصبح الأمر أكثر سوءاً

    تقارير ذات صله بـ هل الجزر يزيد الوزن
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم