هل زيت الزيتون مفيد

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : الإثنين 22 أكتوبر 2018 الساعه 01:52 صباحاً المشاهدات : 136 مشاهده

    هل زيت الزيتون مفيد، سؤال قد يدور في خاطر عدد كبير من الأشخاص في ظل تطور أدوات ووسائل الطب البديل، أصبح هناك اتجاه كبير للاعتماد على زيت الزيتون في علاج العديد من المشاكل سواء تلك المشاكل المتعلقة بالجسم والصحة الجسدية أو مشاكل قد تتعلق بالبشرة والجلد أو معالجة مشاكل الشعر من حيث التساقط والقوة واللمعان، واختلفت الطرق التي يتم استخدام زيت الزيتون من خلالها، فالبعض يقوم بوضعه كما هو والبعض الأخر يتجه للاعتماد عليه في وصفات الطعام المتنوعة في مختلف المطابخ، وآخرون يقومون بدمج مع مجموعة متنوعة من الزيوت مستهدفين حل مشكلة ما سواء في البشرة أو الشعر.

    بداية استخدام زيت الزيتون

    الجدير بالذكر أن الاعتماد على زيت الزيتون في علاج العديد من الأمراض والمشاكل له تاريخ طويل، حيث تم الاعتماد عليه كعنصر رئيسي ضمن مكونات أدوات التجميل التي يتم تصنيعها، لما يحتويه من عناصر مميزة.

    مميزات زيت الزيتون

    ومع تطور العلم والبحث في مجال الأعشاب والطب البديل، ازدادت أهمية زيت الزيتون وفوائده التي لا غنى عنها في معالجة الكثير من المشاكل الصحية التي يتعرض له الشخص في أي وقت ومن ضمن هذه الفوائد التي:

    فوائد زيت الزيتون للبشرة

    • يأتي استخدام زيت الزيتون في علاج مشاكل البشرة والجلد على أولوية الزيوت المستخدمة في مجال التجميل، لما يحتويه هذا الزيت من مركبات كثيرة تعمل على تنعيم البشرة وزيادة الرونق وعلاج التشققات، كما يعمل زيت الزيتون على معالجة مشاكل البشرة التي تتعلق بظهور علامات تقدم العمر، لذلك يوصى العديد من الاطباء وانصار الطب البديل في الاعتماد عليه بشكل أساسي خلال دهن البشرة به مرتين خلال اليوم الواحد.
    • كما يمكن استخدام زيت الزيتون بشكل أساسي خلال موسم الشتاء لعلاج مشاكل تشقق الشفاه التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، من خلال دهن الشفاة مرتين صباحا ومساءا بزيت الزيتون.
    • وفي بعض الأحيان يدخل زيت الزيتون ضمن الوصفات التي يمكن عملها بهدف زيادة كثافة الشعر سواء في شعر الرأس أو الرموش أو الحواجب، من خلال خلطه مع مجموعة من الزيوت الأخرى.
    • كما يمكن الاعتماد على زيت الزيتون في عمل حمامات زيت سواء للبشرة او للشعر او للجسم بالكامل، بالإضافة إلى استخدامه ضمن مجموعة من الخليط المكون من زيوت مختلفة في ازالة المكياج وتنظيف البشرة بطريقة آمنة وصحية بعيدا عن الكريمات أو الكيماويات التي قد تلحق الضرر بالبشرة أكثر منها إفادة.
    • ويستخدم زيت الزيتون أيضا في حالات الجفاف التي يعاني منها الجلد في منطقة الركب أو الكوع أو الكعب حيث يعالج مشاكل التشققات ويرطبها.

    فوائد زيت الزيتون الغذائية

    • لقد أثبتت الدراسات التي تناولت زيت الزيتون ومكوناته وأهميته في الأطعمة التي يتم تقديمها سواء للكبار أو للأطفال، أنه يحتوى على مجموعة هائلة من العناصر الغذائية التي تجعله من أفضل الزيوت من حيث القيمة الغذائية التي يمدها للجسم يحتاجها الكبار والصغار، حيث يتكون زيت الزيتون من مجموعة من المضادات للأكسدة، بجانب مجموعة من المركبات المغذية، مثل أحماض الأوليك، وفيتامين E.
    • في النهاية نؤكد أن زيت الزيتون يمكن توظيفها في مجالات متعددة نظرا لاحتوائه على مجموعة من العناصر الفعالة والتي يستفيد من جسم الأنسان بدرجة كبيرة، كما يمكن الاعتماد عليها في الطهي بشكل كبير لما يوفره من قيمة غذائية عالية تلبي حاجة الجسم من الفيتامينات للصغار والكبار
    تقارير ذات صله بـ هل زيت الزيتون مفيد
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم