وصفة لتفتيح الاماكن الحساسة

بواسطة : heba hussein تاريخ النشر : الجمعه 19 أكتوبر 2018 الساعه 06:35 مساءً المشاهدات : 156 مشاهده

    وصفة لتفتيح الاماكن الحساسة، تلك المناطق التي يبحث عن تفتيحها عدد كبير من الأشخاص بشكل دائم، من خلال استخدام الوصفات الطبيعية أو اللجوء للكريمات والمراهم.والجدير بالذكر أن المناطق الحساسة التي تعاني من تغيير لونها إلى اللون الداكن تمثل حرجا لدى عدد كبير من الأشخاص خاصة العرسان، وهي مشكلة عارضة وليست دائمة وهناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد في التخلص من هذا اللون وسوف نقدم لكم في المقال التالي وصفة لتفتيح الاماكن الحساسة من خلال الاعتماد على الأعشاب والمواد الطبيعية.

    وصفات طبيعيه لتفتيح الاماكن الحساسة

    هناك كم كبير من الأعشاب والزيوت الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لمواجهة هذه المشكلة ومنها:

    الألوفيرا لتفتيح الاماكن الحساسة

    • حيث أن الألوفيرا تعمل على تفتيح البشرة بدرجة كفاءةٍ عاليةٍ في حال الاستمرار في استخدامها بشكلٍ مستمر ومنظم.

    المقادير:  تحتاج فقط إلى ورقة صبّار وسرنجة.

    • طريقة الاستعمال: يتم استخدام السرنجة في استخراج الألوفيرا من ورقة الصبّار، ثم يتم وضع الجل على جميع المناطق الحساسّة، ثم يترك الجل على المناطق لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسله جيدا بالماء الفاتر وتنشيفهً.

    عصير الليمون لتفتيح الاماكن الحساسة

    حيث يعمل الليمون على تغذية البشرة وتفتيحها وازالة جميع الخلايا الميتة.

    • المكونات:  لا تحتاج هذه الوصفة سوى عدد من قطرات عصير الليمون. طريقة الاستعمال: يتم وضع عصير الليمون على المناطق الحساسة، وتركها  لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم غسلها جيدا بالماء الفاتر وتنشيفها.

    عصير الخيار لتفتيح الاماكن الحساسة

    • من أهم وأفضل الوصفات لما يحتويه الخيار من خصائص تجعله من أكثر المواد الغذائية فائدة للبشرة، حيث يحتوي على مجموعة فيتامينات مثل فيتامين أ المسؤول عن تخفيف  درجة اسمرار الجلد، عبر التحكم في انتاج مادة الميلانين، كما يعمل على ترطيب البشرة.

    المكونات: فقط تحتاج الوصفة الى عصير خيار.

    • طريقة الاستعمال: يتم وضع عصير الخيار على جميع  المنطقة الحساسة وتترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم غسلها جيدا وتنظيفها ويتم تكرار العملية بشكل منظم للحصول على نتائج أفضل.

    كربونات الصوديوم لتفتيح الاماكن الحساسة

    الاعتماد على كربونات الصوديوم في عملية تفتيح المناطق الحساسة تعد من الأدوات التي تحقق نتائج جيدة في أسرع وقت، ولكنها تتطلب تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع.

    • المكونات: يتم عمل خليط من كربونات الصوديوم و الماء، حيث يتم وضع ملعقة من كربونات الصوديوم وملعقة من الماء وخلطهم جيدا حتى يتجانسوا.
    • طريقة الاستعمال: يتم خلط المكونات جيدا حتى نحصل على القوام المناسب، وهو الوصول الى قوام العجينة المتماسكة، ثم يتم فردها على المناطق الحساسة، ويتم تركها لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل المنطقة الحساسة وشطفها جيدا وتنشيفها.

    اللوز لتفتيح الاماكن الحساسة

    يمكن الاعتماد على اللوز في تفتيح الاماكن الحساسة لاحتوائه على مجموعة مميزة من المركبات والعناصر الهامة مثل فيتامين E وفيتامين A ، كما يحتوي اللوز على أحماض دهنيّة تساعد على تخفيف درجة الاسمرار وترطيب الجلد، ويفضل تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع.

    • المكونات:  يتم خلط 5 أو 6 حبات لوزمع ملعقة كبيرة من اللبن الحليب كامل الدسم بشكل جيد حتى نحصل على العجينة المتماسكة.
    • طريقة الاستعمال: يتم نقع اللوز لمدة يوم، ثم يتم طحن اللوز وخلطه باللبن ثم يفرد على المناطق الحساسة لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم غسله بشكل جيد من خلال استخدام الماء الفاتر ثم تنشيفه بفوطة قطنية ووضع كريم مرطب على المناطق التي تم تفتيحها لزيادة درجة النعومة والترطيب
    تقارير ذات صله بـ وصفة لتفتيح الاماكن الحساسة
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم